آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تتحدى الصين.. طائرة «بيلوسي» تهبط في تايوان

حطّت طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، مساء اليوم، في مطار العاصمة التايوانية تايبيه، متجاهلة بذلك كل التحذيرات الصينية.

وفي أول تصريح لها فور وصولها إلى تايوان، قالت بيلوسي، إن «مباحثاتنا مع المسؤولين في تايوان ستشمل الدعم الأمريكي لهم»، مؤكدة أن زيارتها تظهر الالتزام الأمريكي الثابت حيال تايوان.

وفي أول تعليق من بكين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، وصفت الخارجية الصـينية التحركات الأمريكية بـ«البلطجة»، وقالت: «إن الأمريكيين يلعبون بالنار في قضية تايوان».

واعتبرت الخارجية الصـينية في تصريحاتها أن الولايات المتحدة باتت أكبر تهديد للسلام في العالم، مضيفة أن «النهاية لن تكون جيدة للأمريكيين».

تابعونا عبر فيسبوك

كما أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن الجيش الصيني سيشن عمليات عسكرية رداً على زيارة بيلوسي لتايوان، مشيرةً إلى أنه سيتم نشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو.

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية اختراق 21 طائرة حربية صينية مجال وسائل الدفاع الجوي بالجزيرة، وفق بيان على موقعها الإلكتروني.

وتعتبر الصين تايوان، التي تتمتع بحكم ذاتي، جزءًا من أراضيها، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق هذا الأسبوع إن أي زيارة تقوم بها بيلوسي لتايوان ستكون «تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للصين»، وحذر من أن «الجيش الشعبي لتحرير الصين لن يقف مكتوف الأيدي أبداً».

شاهد أيضاً: الصين تستعد لزيارة بيلوسي بنشر صواريخ مضادة للسفن

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى