غاليري

بيونسيه تعيد تسجيل إحدى أغنياتها بعد اتهامها بإهانة «ذوي القدرات الخاصة»

أعلنت المغنية الأمريكية بيونسيه أنها ستعيد تسجيل أحد أغنيات ألبومها الجديد “Renaissance” بعد مواجهة انتقادات من ناشطين مدافعين عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

فانتقد معجبون ونشطاء في جمعيات خيرية بعض المقاطع في أغنيات ألبومها، مثل استخدام كلمة “spaz” في أغنية “Heated”، حيث اعتبرها البعض إشارة بطريقة مهينة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وتم استدعاء بيونسيه من قبل مؤسسة سكوب “Scope” الخيرية للمساواة بين الإعاقة لاستخدامها كلمة مسيئة غالباً ما يتم استخدامها بطريقة انتقامية لوصف ذوي الإعاقة، وخاصة الشلل الدماغي، وصرح مدير وسائل الإعلام في المؤسسة: «إنه لأمر مروّع أن يختار أحد أكبر النجوم في العالم تضمين هذا المصطلح المسيء للغاية».

وقال مكتب أعمال بيونسيه، إن التعبير يمكن أن يشير إلى دلالة مختلفة في الولايات المتحدة، ولم يُستخدم بشكل متعمد لإيقاع أذى نفسي، مؤكداً أن التعبير يمكن استبداله في الأغنية لكن دون أن يحدد موعداً لذلك.

ووفقًا لتقارير صحفية، اشتعل تويتر بالتعليقات من أولئك الذين لم يصدقوا أن بيونسيه، ولا أي من أعضاء فريقها لم يلاحظوا أن الكلمة كانت مسيئة، خاصة أن قبل أسابيع قليلة تلقت ليزو ردود فعل عنيفة من المعجبين الذين شعروا بالأذى والإحباط بعد أن استخدمت نفس الكلمة المسيئة، لذا غيرت الكلمات الغنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى