رئيسيسياسة

المستوطنات «الإسرائيلية» تحت رحمة نيران الفصائل الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم السبت، بأنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات “نير عوز، ولاخيش، وزيكيم، وكارميا، ونتيف وهعسراه، وسديروت، وعين هاشلوشا، ونير عام، وإيبيم”.

وأكد الإعلام العبري أنّ “أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة”، وأكدت قوات الاحتلال استعدادها لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

كما تم إطلاق عدد من الرشقات الصاروخية من غزة في تجاه مستوطنات غلاف غزة، لافتاً إلى جرح مستوطن من جراء سقوط صواريخ في مستوطنة “أشكول”.

في حين قصفت طائرات الاحتلال أرضاً في منطقة الزنة قرب مسجد التقوى شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن وإصابة آخر جراء هذا الاستهداف.

تابعونا عبر فيسبوك

وبدأت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أمس الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت “سرايا القدس” دكّ “تل أبيب” ومدن المركز وغلاف قطاع غزة “بأكثر من 100 صاروخ”.

وكان الاحتلال قد أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزّة. وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن “10 شهداء، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام”، إضافة إلى عشرات الجرحى.

كذلك، أعلنت “سرايا القدس” ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

وأعلنت قوات الاحتلال، اليوم السبت، اعتقال 19 عنصراً من حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية.

وجاء في بيان لقوات الاحتلال إنّ جنوداً وعناصر من جهاز الأمن الداخلي نفّذوا عمليات في مواقع في الضفة الغربية “لإلقاء القبض على عناصر من حركة الجهاد الإسلامي”.

شاهد أيضاً: مصر تتحرك لاحتواء التصعيد في غزة

زر الذهاب إلى الأعلى