آخر الاخباررئيسيسياسة

أردوغان: «مخابراتنا تتواصل مع دمشق»

قال الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، للصحفيين خلال عودته من قمة “سوتشي” بالطائرة، بأنه فيما يخص الحل في سوريا، أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى إيجاد الحل بالاشتراك مع “دمشق”، واصفاً إياه بالحل “الأكثر منطقية”.

وفي رده على تصريحات بوتين، قال أردوغان بحسب ما نقلته صحيفة “خبر ترك”، «إن أجهزة مخابراتنا تعمل مع السورية في هذا الخصوص، ولكن الأهم هنا هو الحصول على نتائج».

وأضاف، «في حال عمل مخابراتنا مع المخابرات السورية، ورغماً عن هذا ظلت المنظمات الإرهــ.ابية تصول وتجول هناك، فيجب عليكم تقديم الدعم لنا، وقد كنا متفقين على هذا».

تابعنا على فيسبوك

وفي نهاية القمة التي جمعت الرئيسين أمس، في مدينة سوتشي الروسية، صدر بيان مشترك، أكد فيه الرئيسان عزمهما على تنسيق العمل والتضامن في مكافحة جميع المنظمات الإرهــ.ابية في سوريا.

وجاء في البيان الختامي المشترك، الذي نشره “الكرملين”، الجمعة 5 من آب، التشديد على أهمية دفع العملية السياسية في سوريا، والتأكيد على «ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها».

وقبل بداية المباحثات، صرح الرئيسان للصحفيين حول نقاط المناقشة، وقال بوتين، “سأبحث الوضع السوري مع نظيري التركي، وما سيظهر من نتائج في هذه القمة سيحمل رياح تغيير إلى المنطقة”.

وأوضح أن القضية السورية ستكون في مقدمة المباحثات، وأن «تركيا قدمت إسهاماً كبيراً في تطبيع الوضع في سوريا».

شاهد أيضاً: صواريخ فوق «القدس»

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى