آخر الاخبارمحليات

أكثر من 290 مليار ليرة جاهزة للإقراض في العقاري

كشف مدير عام المصرف العقاري مدين علي، أنه تم منح قروض بقيمة 16 مليار ليرة تقريباً من بداية العام الحالي إلى شهر حزيران الماضي، مشيراً إلى وجود أكثر من 290 مليار ليرة جاهزة للإقراض.

وأضاف علي أن المصرف يتجه لمضاعفة سقوف معظم القروض التي يمنحها، حيث تم إعداد مذكرة تشتمل على مقترحات برفع سقوف القروض التي يمنحها العقاري ومنها القرض السكني ليصبح سقفه 100 مليون ليرة بدلاً من 50 مليون ليرة.

وبيّن أن رفع سقوف القروض تم بناء على حالة التقييم التي يجريها العقاري للسقوف الحالية للقروض وقدرتها على تحقيق المنفعة من التمويل الذي يحصل عليه الأفراد أو الجمعيات من العقاري خاصةً مع حالة التضخم التي حصلت خلال الفترة الماضية.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أكد أن رفع سقوف القروض لن يسهم في رفع حالة التضخم الحالية لأن عمليات التمويل التي يمنحها المصرف هي لتمويل عمليات شراء وإكساء وغيرها، وهي حقيقية وتتم وفق معايير ومتابعة لدى المصرف.

وأشار علي إلى أن المصرف يتجه لتوزيع وتفعيل المزيد من نقاط البيع في عدد من القطاعات الأساسية مثل المشافي والمنشآت السياحية (القطاع الفندقي) من مستوى 3 نجوم وما فوق، إضافةً لبعض المولات والمراكز التجارية، وذلك بقصد التوسع في تطبيقات الدفع الإلكتروني وتقليل استخدامات النقد (الكاش).

شاهد أيضاً: الحمضيات السورية إلى هذه الدولة.. ؟!

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى