آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير كهرباء طرطوس: «هذا هو سبب التقنين الحالي.. ؟!»

هيثم يوسف

كشف المهندس “عبد الحميد منصور” مدير عام “كهرباء طرطوس” أن المحافظة تحتاج صيفاً إلى حوالي 450 ميغا وخلال فصل الخريف إلى 350 ميغا أم خلال فصل الشتاء فتحتاج إلى 550 ميغا لتتوفر الكهرباء على مدار الساعة.

وأوضح “منصور” في حديثه لجريدتنا أنه «حالياً يتم منح طرطوس ما بين (80-140) ميغا واط بالحد الأعلى، وهذا هو سبب التقنين الحالي والمستمر».

وعن الخطوط المعفاة في طرطوس، قال إن هناك «22 خط معفى من التقنين لجهات عامة مشافي ومعامل وجهات رسميه بالتوازي لـ18 خط للقطاع الخاص تستهلك 5 ميغا وتطبق عليهم الأسعار الجديدة حوالي 800 ليرة سورية عدا الرسوم لكل كيلو وبعضها حوالي 970 ليرة ويضاف لكل كيلو استهلاك مايقارب الـ23 ليرة سورية».

تابعنا على فيسبوك

وقال إنه في طرطوس يوجد حوالي 381595 عدد لكل الشرائح وتبلغ قيم الجباية لكل الشرائح بكل دورة ما يقارب ملياري ليرة و200 مليون.

وأضاف إن «غرفة السياحة في طرطوس تقدمت بطلب لتخديم مايقارب 70 منشأة سياحية على طول الكورنيش بخط ساخن ووفق الأسعار المقررة من الوزارة والطلب حالياً قيد الدراسة، حيث يستغرق التنفيذ وقتاً نظراً للحاجة إلى البنى التحتية والعدادات وغيرها».

وتابع إن «المؤسسة تعاني من سرقات الشبكات النحاسية مما يؤدي إلى خروج بعض القرى عن الخدمة لحين تأمين البديل رغم الضبوط والمراقبة إلا أن بعض حالات السرقات لا زالت مستمرة».

شاهد أيضاً: خلال أيام فقط.. نفوق 30% من الدواجن

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى