رئيسيمحليات

أصحاب المشافي خارج الدعم.. و«الذكية» تعود للأفراد بشرط ؟!

أعلنت وزارة الاتصالات مؤخراً، عن استثناء أصحاب المشافي والمراكز الطبية الخاصة من الدعم وفق البيانات الواردة من وزارة الصحة.

وبيّنت الوزارة أن الآلية الجديدة للاستثناء من الدعم تمكن من يرغب بالاعتراض على استثنائه من أن يتقدم باعتراضه عبر منصة الاعتراضات الخاصة بالمواطنين.

وأضافت أن الأشخاص الذين تم استبعادهم من الدعم الحكومي لأسباب وجودهم خارج القطر منذ أكثر من عام، وهم موجودون داخل البلاد منذ مدة تتجاوز الـ90 يوماً، يمكنهم كأفراد تقديم اعتراضهم من خلال واجهة “إعادة المستفيدين”.

وذكرت معاون وزير الاتصالات فاديا سليمان خلال تصريح صحفي، أنه أصبح بإمكان الشخص الذي تم استبعاده كفرد من العائلة، وليس استبعاد البطاقة بالكامل، تقديم طلب مرفق بالوثيقة اللازمة التي توضح أنه موجود ضمن سوريا، ليتم معالجة الأمر من وزارة الداخلية بعد العودة للبيانات الموجودة لدى إدارة الهجرة والجوازات، ليتم إرسال البيانات والمعلومات لشركة محروقات من أجل زيادة عدد أفراد الأسرة على البطاقة العائلية وإعادته كفرد للأسرة.

تابعنا على فيسبوك

وسبق أن، أعلنت الوزارة عن تحديث المعيار المتعلق بالاستثناء من الدعم الحكومي بخصوص الآليات ذات سعة محرك 1500 cc وسنة صنعها ما بعد 2008 المرتبطة بعمليات البيع والشراء التي تمت بمديريات النقل من تاريخ 8-1-2022 حتى تاريخ 13-6-2022، وفق البيانات الواردة من وزارة النقل.

يشار إلى أنه تم استبعاد المحامين أصحاب مكاتب وشركات المحاماة التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات من الدعم الحكومي، وفقاً للبيانات الواردة من نقابة المحامين.

وفي حزيران الماضي، تم استبعاد الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة من الدعم الحكومي ممن مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من 10 سنوات، واستبعاد المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات.

وبناءً على ما سبق، نستنتج أن وزارة الاتصالات اتخذت من سنوات مزاولة المهنة معياراً للإلغاء أو إبقاء الدعم، وذلك بناءّ على قراراتها التي صدرت بحق عدّة نقابات.

شاهد أيضاً: لهذا السبب.. “قسد” تعلّق عملياتها العسكرية مع قوات التحالف

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى