آخر الاخباررئيسيمحليات

استرداد 29 مليار ليرة لخزينة السورية.. كم بلغ عدد قضايا الفساد ؟!

تحدث مصدر في هيئة الرقابة والتفتيش خلال تصريح صحفي، عن استرداد 29 مليار ليرة لخزينة الدولة من القضايا التي تم معالجتها خلال العام الحالي.

وأكد المصدر أن الهيئة تعمل على معالجة كل القضايا المنظورة أمامها، لافتاً إلى أن مفتشي الهيئة يتابعون معظم القطاعات وهناك الكثير من القضايا المهمة التي يجري التحقيق فيها واستكمال كافة جوانبها.

وبيّن أن إجمالي القضايا التي عالجتها الهيئة من بداية العام وحتى الشهر الحالي، بلغ 1587 قضية، وتم تسديد من المبالغ المحصلة، 27.9 مليار ليرة أثناء التحقيق، و872 مليون ليرة بعد الاعتماد (بعد التقاضي)، مشيراً إلى أنه إجمالي المبالغ المالية الواجب تحصيلها حالياً 12.6 مليار ليرة و67 ألف دولار.

تابعونا عبر فيسبوك

المصدر لفت إلى أن زيادة التعويض التفتيشي الأخيرة كان لها صدى مهم في تحفيز المفتشين على إنجاز مهامهم ومتابعتها وهذا من شأنه رفع كفاءة العمل التفتيشي وتحسين دخل المفتش وتعزيز حصانته.

وذكر أن المفتش لا يسمح له بمزاولة أي عمل آخر سوى عمله الأساسي، ومعظم المفتشين يعملون على معالجة ملفات مهمة وتحتاج إلى متابعة ووقت وجهد كبير.

وفي وقت سابق، دعا عضو مجلس الشعب محمد خير العكام خلال تصريح صحفي، إلى منح أجهزة الرقابة والتفتيش الاستقلالية الكاملة عن السلطة التنفيذية، وربطها بمجلس الشعب من أجل تعزيز السلطة الرقابية للمجلس على أداء الحكومة.

شاهد أيضاً: فئة جديدة تستثنى من الدعم

زر الذهاب إلى الأعلى