آخر الاخباررأس مال

«شل» تخفض إنتاج المصفاة في أوروبا

ترجمة جريدتنا

كشفت شركة “شل” أنها قلصت إنتاج مصافيها في منشأة تصنيع الوقود التابعة لها في “شل إنرجي آند”، حيث أوقف انخفاض منسوب “نهر الراين” تدفق البضائع.

وقالت الشركة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لرويترز «نظراً لانخفاض منسوب مياه نهر الراين خفضنا طاقة شل للطاقة والكيماويات، إن الوضع فيما يتعلق بالإمدادات يمثل تحدياً لكن تتم إدارته بعناية».

وفي شباط، أعلنت شركة شل عن خطتها لتحويل المصفاة في ألمانيا بعيداً عن النفط الخام لصالح منتجات منخفضة الكربون أو خالية من الكربون بدءاً من عام 2025، بما يتماشى مع هدفها المتمثل في خفض الانبعاثات الكربونية الصافية بحلول عام 2050.

تابعنا عبر فيسبوك 

ولم تكشف “شل” عن مقدار خفض طاقة المصفاة، وهي قادرة على معالجة 345 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

و”نهر الراين”، الذي يمتد شمال غرب سويسرا عبر ألمانيا وفرنسا وهولندا إلى بحر الشمال، هو ممر رئيسي لنقل المنتجات البترولية في أوروبا، وبسبب موجات الحرارة والجفاف هذا الصيف في أوروبا، فإن مستويات النهر منخفضة وأصبحت الآن ضحلة جداً بالنسبة للعديد من الآلات التي تشحن المنتجات البترولية، ولم يتم تحميل البوارج بالكامل لإبقائها أخف وزناً على الماء، مما يرفع تكاليف الشحن ويؤخر شحنات الفحم والوقود ، مما يؤثر على توليد الطاقة في ألمانيا خلال موجة الحر».

شاهد أيضاً: مع ارتفاع الأسعار لمستوى قياسي.. السويد تدعم مستهلكي الكهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى