آخر الاخبارسياسة

مقتل ابنة «عقل بوتين» في انفجار بموسكو

أفادت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الأحد، بمقتـ.ـل داريا دوجين ابنة الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوجين في انفجـ.ـار سيارتها بظروف غامضة بالقرب من قرية بولشي فيازيوما في ضواحي العاصمة موسكو.

ونقلت الوكالة عن السلطات قولها إن “سيارة انفـ.ـجرت بالقرب من قرية بولشي فيازيوما”، تبين لاحقاً أنها تعود لداريا التي كانت تحضر مهرجان التقاليد قبل ساعات من وقوع المأساة.

وقال رئيس الحركة الشعبية “الأفق الروسي” أندريه كراسنوف للوكالة: “نعم إنه حدث صعب للغاية، كنت أعرف داريا شخصياً، الانفـ.ـجار وقع عندما استدارت داريا على طريق موزايسك السريع”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ولفت إلى أن “الانفـ.ـجار وقع واشتعلت النيران في السيارة على الفور، وفقدت السيطرة لأنها كانت تقود بسرعة وتوجهت إلى الجانب الآخر من الطريق”.

وتداولت حسابات على تويتر مقطع فيديو للانفـ.ـجار، وقد ظهر “والد داريا” ألكسندر يوجين قرب السيارة المشتعلة على جانب الطريق.

وألكسندر دوجين الشهير في وسائل الإعلام الغربية، يوصف بأنه “عقل بوتين ومستشاره السياسي”، وهو فيلسوف وأستاذ جامعي ومحلل سياسي واستراتيجي، وعضو بارز في حزب بوتين الحاكم “روسيا الموحدة”.

ويعتبر “يوجين” أول مؤسس وزعيم للحزب البلشفي القومي وحزب أوراسيا، الذي تجمع فلسفته العقيدة السلافية والغنوصية والتقاليد الأرثوذكسية الشرقية.

شاهد أيضاً: CNN: «طهران» تخلت عن «الخط الأحمر» !

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى