آخر الاخباررأس مال

الذهب تراجع عالمياً.. فما السبب ؟!

هبطت أسعار الذهب لسادس جلسة على التوالي، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 3 أسابيع عند 1742 دولاراً للأونصة، متأثرة بقوة الدولار وتوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي معدلات الفائدة، للحد من ارتفاع التضخم.

وانخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوياته منذ 28 تموز مسجلاً 1743.83 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، وقد سجل لحظة إعداد التقرير المزيد من الانخفاض ملامساً 1742.8 دولار للأونصة، بعد أن خسر نحو 3% الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1758.80 دولار.

تابعونا عبر فيسبوك

وتوقع اقتصاديون أن «يتجه مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع معدلات الفائدة 50 نقطة أساس في أيلول، وسط ترجيحات ببلوغ التضخم ذروته، وتزايد المخاوف من الركود».

وكان عدد من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي قد رأوا الأسبوع الماضي أن على البنك مواصلة رفع تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2%إلى 19.06 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.3% إلى 893.38 دولار وزاد البلاديوم 0.2% إلى 2129.21 دولار.

وتأثرت أسعار الذهب بارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر، أمام سلة العملات الرئيسية، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة إلى المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

شاهد أيضاً: سوريا.. حصر تمويل استيراد هذه المواد من قبل المصارف

زر الذهاب إلى الأعلى