آخر الاخباررئيسيسياسة

هجمات صاروخية في دير الزور وأمريكا تعترف باستهداف قواعدها

تعرضت القاعدتان التابعتان للقوات الأمريكية في حقلي العمر وكونيكو النفطيين بريف دير الزور لهجوم بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية مساء الأربعاء.

وقالت مراسلنا في المنطقة الشرقية إن القاعدتين “العمر وكونيكو” تتعرضان لهجمات صـ.ـاورخية مستمرة، حيث شوهد تصاعد أعمدة الدخان من المكان.

وأكد المراسل تحليق الطيران الأمريكي بشكل مكثف في أجواء المنطقة بالتزامن مع الهجمات، إضافة إلى قيام القوات الأمريكية وميليشيا “قسد” المتحالفة معها بإغلاق المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جانبه قال مسؤول أمريكي لـ “رويترز” إن الجيش الأمريكي ينفذ هجوماً مضاداً في سوريا، بعد أن تعرض لهجوم صـ.ـاروخي من قبل فصائل يشتبه في كونها متحالفة مع إيران أمس الأربعاء.

ولم يعلق المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته على أي خسائر أمريكية محتملة، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر في المنطقة لوكالة “سبوتنيك” وقوع أضرار مادية بالقاعدتين، من دون معلومات عن وجود إصابات بشرية في صفوف القوات الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى انتشار كثيف لعناصر من ميليشيا “قسد” المتحالفة مع الامريكيين في المنطقة، في محاولة لمعرفة مكان المنصات التي استهدفت القاعدتين.

ويعد حقل “كونيكو” أكبر حقول الغاز الطبيعي في سوريا، ويقدر إنتاجه بنحو 10 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، فيما يعتبر حقل العمر من أكبر حقول النفط في سوريا من ناحية الإنتاج والمساحة.

وكانت القوات الأمريكية قد قامت فجر الأربعاء بقصف مواقع في محافظة دير الزور، زعمت أنها تتبع للقوات الرديفة للجيش السوري.

وقال البنتاغون إن القصف جاء رداً على هجمات سابقة طالت حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية كأكبر القواعد العسكرية لها في سوريا.

شاهد أيضاً: تركيا.. نعم للتسوية مع سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى