آخر الاخبارسياسة

إصابة جنود أمريكيين في هجمات دير الزور والبنتاغون يعلٌق: «لا نسعى للتصعيد»

أعلن الجيش الأمريكي، إصابة 3 جنود في هجمات صاروخية، استهدفت يوم الأربعاء قواعد له في حقلي كونيكو والعمر النفطيين في دير الزور شمال شرق سوريا.

وبحسب البيان، فإن “أحد الجنود أصيب خلال الهجمات، فيما يجري فحص جنديين آخرين بسبب إصابات طفيفة”.

وأشار البيان إلى أن القوات الأمريكية شنت ضربات جوية من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز “أباتشي” استهدفت ثلاث سيارات على الأقل وقـ.تلت عدة أشخاص، يعتقد أنهم “مسؤولون عن إطلاق الصواريخ، ومتحالفون مع إيران”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتعليقاً على تبادل النيران بين الجيش الأمريكي و”جماعات متحالفة مع إيران” في دير الزور، قال البنتاغون إن “الولايات المتحدة لا تسعى للتصعيد مع إيران”.

من جانبه، أكد الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن قواته تراقب الوضع عن كثب في سوريا، مشيراً إلى أن لديهم مجموعة من القدرات للتخفيف من التهديدات في جميع أنحاء المنطقة.

وتابع أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، لكننا سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا والدفاع عنه”

وفي وقت سابق، أكد نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية، أن البنتاغون على دراية بتقارير عن تبادل لإطلاق النار في سوريا، قائلاً: “لن نتردد في الدفاع عن أنفسنا”.

وأضاف: “أبلغنا إيران بأننا لن نتساهل مع أي استهداف لقوات أمريكية” في اتهام مباشر لإيران بالوقوف وراء الهجمات.

لكن إيران نفت الأربعاء، وجود أي علاقة بينها وبين المجموعات التي استهدفتها الولايات المتحدة في شرق سوريا، معربة عن إدانتها لهذه الضربات التي تشكل انتهاكاً لسيادة دمشق.

شاهد أيضاً: هجمات صاروخية في دير الزور وأمريكا تعترف باستهداف قواعدها

زر الذهاب إلى الأعلى