آخر الاخباررئيسيمحليات

قريباً.. منصة خاصة بالأسعار الرسمية والشكاوى

كشف مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية نضال مقصود لجريدتنا، أنهم بطور الإعلان عن منصة خاصة بالأسعار قريباً تمكن المواطن من الدخول لها مجاناً والاطلاع على أسعار الرسمية للسلع ذهابه إلى السوق.

وأضاف مقصود أنه يمكن من خلال هذه المنصة تقديم الشكاوى ومتابعتها من المنزل.

كما بيّن أن دور المديرية جمع مفردات التكلفة وإخضاعها إلى نسب الأرباح وإصدار الصك السعري القانوني لها وتعميمه على جهات حماية المستهلك.

تابعنا على فيسبوك

وحول ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، أكد المدير أن أسعارها تخضع إلى إصدار نشرات أسعار من قبل مديريات التجارة الداخلية في المحافظات وإلى آلية العرض والطلب.

وأضاف مقصود: «من خلال جولاتنا والاطلاع على أسعار الخضار والفواكه لوحظ أن أسعارها مستقرة إلى حد كبير، وهي مقبولة ومنطقية لأننا حالياً في ذروة الموسم».

وأشار إلى أن هناك توجيه من الوزارة إلى كافة مديريات التجارة الداخلية بشكل يومي، من أجل دراسة التكاليف وتحديد الأسعار وفق التكلفة الفعلية الحقيقية التي تدفع فعلاً، ويتم دراسة الأسعار مكانياً أو مركزياً وبحضور ممثلين عن الفعاليات، حيث يقومون بالتوقيع على كافة بيانات التكلفة لتقدم عن طريق الوزارة أو مديرياتها.

وشدد مقصود على أن الجميع ملزم بكافة الصكوك السعرية التي تصدر عن الوزارة، داعياُ المواطنين إلى التعاون مع مديريات حماية المستهلك وتعزيز ثقافة الشكاوى.

شاهد أيضاً: منذ بداية 2022.. أكثر من 1000 حريق و41 وفاة بدمشق

 

زر الذهاب إلى الأعلى