آخر الاخباررئيسيسياسة

وكالة: تركيا تأمر «الائتلاف السوري المعارض» بالخروج من أراضيها

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلاً عن مصادر أن أنقرة طالبت “الائتلاف السوري المعارض” بالخروج من الاراضي التركية فوراً، في إطار مساعيها لإعادة النظر في علاقاتها مع دمشق.

وقالت المصادر إنه خلال اللقاء الذي جرى الأسبوع الماضي بين أحد المسؤولين الاتراك مع “سالم المسلط” رئيس الائتلاف، جرى إبلاغ الأخير بأن أنقرة عازمة تماماً على إعادة العلاقات مع دمشق، وأنه يجب على المعارضة السورية أن تتكيف مع هذا الواقع، وفي هذا الإطار يجب على المعارضة أن تسعى للعثور على بلد بديل “للهجرة” ووقف جميع أنشطتها السياسية والإعلامية داخل تركيا.

تابعنا عبر فيسبوك 

وخلال الأسابيع الاخيرة غيّرت وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية لهجتها ازاء الحكومة التركية، منتقدة بشدة “عنصرية الأتراك وجراءتهم المتسمة بالعنف ضد اللاجئين السوريين”.

ومن هذا المنطلق، يمكن مقارنة وضع هذه وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية بوسائل الإعلام المصرية التابعة لجماعة الإخوان، التي أمرتها تركيا بمغادرة أراضيها بعد تحسن علاقات تركيا مع مصر

وبحسب مصادر مطلعة، وافق الطرف السوري “المعارض” في هذا اللقاء على طلب أنقرة بمغادرة الاراضي التركية، واقترح المسلط الانتقال الى المملكة العربية السعودية إلا أن عبد الرحمن مصطفى (رئيس الحكومة في المناطق الواقعة تحت الوصاية التركية في شمال سوريا ) اقترح الأردن، رغم اعتقاده بأن أنشطتهم ستكون محدودة أيضاً في الأردن.

شاهد أيضاً: «تصعيد خطير».. سفن حربية أمريكية تعبر «مضيق تايوان»

 

زر الذهاب إلى الأعلى