آخر الاخبارمحليات

روائح كريهة في مدينة بانياس ناتجة عن تسرّب فيول.. فما القصة ؟

قال مدير عام مصفاة بانياس للنفط محمود قاسم، إن الروائح المنتشرة في المناطق المجاورة للمصفاة في مدينة بانياس، ناجمة عن عطل في مبرد مائي أدى إلى تهريب الفيول إلى دارة مياه التبريد في وحدة التقطير الفراغي.

وأوضح قاسم في حديث إلى صحيفة “الثورة” المحلية، الأحد، أنه نتيجة العطل الذي حدث مساء أول أمس السبت، ظهرت روائح في المياه الراجعة إلى أبراج التبريد في وحدة التقطير.

واضاف أنه تم اتخاذ إجراءات بتوقيف الوحدة التي تحتاج لعدة ساعات، كما تم البدء صباح أمس بإجراءات الكسح والتخميل للمبرد المائي المتعطل لتتم صيانته.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب مدير المصفاة، لا تحمل الروائح المنبعثة نتيجة العطل أي ضرر على حياة العاملين أو السكان المجاورين للمصفاة، مشيراً إلى أنها “شبه معدومة” الآن.

شكوى

وكانت صفحات على فيسبوك نقلت شكاوى من سكان يقيمون بمناطق مجاورة لمصفاة بانياس، بسبب “الروائح الشديدة التي كانت تطبق على صدروهم وتجعلهم غير قادرين على التنفس”.

وأكد عدد من أهالي مدينة بانياس أنهم لم يستطيعوا النوم في الليالي الماضية بسبب هذه الروائح.
وحول ماهية هذه الروائح، قال البعض إنها تشبه رائحة المازوت، فيما قال آخرون إنها كرائحة البنزين وهي تأتي من ناحية مصفاة بانياس.

وأشار البعض إلى أن انتشار هذه الروائح تزامن مع موجة الحر الشديدة و”الغتة” المرافقة، والتي من شأنها وحدها أن تشكّل عدم راحة لأهالي المدينة.

شاهد أيضاً: ما حقيقة صدور ورقة الـ«عشرة آلاف ليرة سورية».. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى