آخر الاخباررئيسيسياسة

السفارة الأمريكية في بغداد تفعّل «سيرام»

نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو، يظهر لحظة تصدي السفارة الأمريكية بالعراق، لعدد من الصـ.ـواريخ التي أطلقت في محيطها.

وكشفت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، عن تفعيل السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد لمنظومة الصد الدفاعية “سيرام”، المخصصة لحماية السفارة.

ونفى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، تعرض السفارة الأمريكية في بغداد لاستهداف بقـ.ـذائف الهاون.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال مصدر في التحالف لوكالة سبوتنيك الروسية، أمس الاثنين: «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بقـ.ـذائف هاون»، مشيرا إلى أنها “مجرد إشاعات”.

من جانبه، نفى البيت الأبيض إخلاء السفارة الأمريكية، ووصف التقارير بـ”الخاطئة”، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية “قلقة” من الاضطرابات في بغداد.

وارتفعت حصيلة ضحايا التظاهرات التي شهدتها المنطقة الخضراء في بغداد، إلى 20 قتيـ.ـلاً وأكثر من 300 مصاب.

جاء ذلك خلال الاشتبـ.ـاكات بين أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، من جهة والتشكيلات المسـ.ـلحة التابعة لمنافسيه السياسيين في بغداد وعدد من المحافظات.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق عاجل بشأن الأحداث في المنطقة الخضراء ومصادر إطلاق النـ.ـار على المتظاهرين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن الكاظمي وجه بمنع استخدام الرصـ.ـاص وإطلاق النـ.ـار على المتظاهرين من أي طرف أمني، أو عسـ.ـكري، أو مسـ.ـلح منعاً باتاً.

شاهد أيضاً: فرض حظر تجوال شامل في عموم العراق!

زر الذهاب إلى الأعلى