آخر الاخبارمحليات

كيف سيكون الطقس في سوريا خلال شهر شباط؟

تحدث رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لجريدتنا، عن أحوال الطقس خلال شهر شباط الحالي، متوقعأً أن تكون هطولات الثلث الأول لهذا الشهر جيدة في معظم المناطق.

وأشار جاويش إلى أن فرصة تساقط الأمطار ستكون كبيرة خلال اليومين القادمين خاصة على المناطق الشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وخلال منتصف الأسبوع سيبدأ تأثير منخفض جوي جيد الفعالية، على المناطق الساحلية وسيمتد ليشمل باقي المناطق يومي الأربعاء والخميس، وسيكون مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها الطبيعية نحو 2-4 درجات مئوية.

كما استبعد المتنبئ الجوي أي هطولات ثلجية على المناطق الداخلية، حيث ستكون مقتصرة على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر جاويش أن المنخفض الذي سيستمر تأثيره حتى نهاية الأسبوع الحالي، سيترافق بنشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية، مع هبات تتجاوز الـ 60 كيلو متر بالساعة أحياناً.

الطقس سيستقر بشكل عام مطلع الأسبوع القادم، مع عودة للأجواء الماطرة في نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أن معدلات الهطول المتوقعة حتى نهاية الشهر الحالي، ستكون جيدة للمناطق الشمالية الغربية، حيث تتجاوز الـ80-90% من معدلات الهطول العام.

أما بالنسبة للمناطق الجنوبية والوسطى، ستكون الهطولات مقبولة لكن دون المعدلات العامة، بينما من المتوقع أن تكون الهطولات ضعيفة في المناطق الشرقية والجزيرة، أقل من 30% من المعدلات العامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى