آخر الاخبارمحليات

خسارة 60% من أطباء التخدير.. والتعرفة الطبية نائمة في درج وزارة الصحة؟!

كشفت رئيسة رابطة التخدير وتدبير الألم في نقابة الأطباء زبيدة شموط، عن خسارة 60% من الكادر الطبي بين السفر والتقاعد.

وبيّنت شموط خلال تصريح صحفي أن عدد الأطباء بدأ يقل بشكل واضح، مشيرةً إلى أن هناك بعض المشافي انخفض فيها عدد الأطباء بشكل واضح، مطالبةً بحلول جذرية للحفاظ على الكادر الطبي في سوريا.

كما تطرقت إلى التعرفة الطبية، قائلةً إن «هناك تأخيراً في إصدار الأجور الجديدة للوحدات الطبية والتعرفة بشكل عام وخصوصاً أن اللجنة المعنية في هذا الموضوع انتهت من دراسة التعرفة وأجور الوحدات الطبية منذ أشهر».

تابعونا عبر فيسبوك

ودعت شموط الحكومة إلى إصدار التعرفة بأسرع وقت ممكن، باعتبار أنها أصبحت كيفية وبالتالي لم يعد الوضع مقبولاً لأنها غير منطقية ولا تتماشى مع الحالة المعيشية.

وذكرت أن نقيب الأطباء يعمل على إيجاد حل وسط فيما يتعلق بموضوع التعرفة الطبية حتى تكون التعرفة متناسبة بين الطبيب والمريض.

شموط أشارت إلى أن تعديل أجور الوحدات الطبية من الممكن أن يساعد على أن يكون هناك عائدية للمشافي العامة وهذا ينعكس إيجاباً عليها وبالتالي تستطيع أن تجري صيانة على أجهزتها من خلال تحسن أجور الوحدات الطبية.

وبالعودة إلى أطباء التخدير، طالبت بتحويل أجور الأطباء الذين يعملون في المشافي الخاصة من التأمين إلى حساباتهم الخاصة، مبيّنةً أن هذا الإجراء يخفف من تأثير المشافي الخاصة على أطباء التخدير في هذا الموضوع.

كما شددت شموط على ضرورة أن يتم إجراء عقود بين طبيب التخدير والمشفى الخاص الذي يعمل فيه ولو بعقد جزئي باعتبار أنه يسمح لطبيب التخدير أن يجري عقداً جزئياً مع مشفى خاص ولو كان يعمل في مشفى حكومي، معتبرةً أن هذه الإجراءات تحمي أطباء التخدير من الغبن.

شاهد أيضاً: الكهرباء تكشف أسباب زيادة التقنين الكهربائي

 

زر الذهاب إلى الأعلى