آخر الاخبارمحليات

موزع الغاز غير راضٍ عن ربحه.. وتوقعات بقصر مدة وصول رسالة «الذكية»

كشف مصدر في وزارة النفط عن رفع مذكرة إلى اللجنة الاقتصادية من وزارة التجارة الداخلية، لرفع نسب الربح للموزع إلى 25% من سعر الأسطوانة.

وبيّن المصدر في تصريح صحفي أن الإنتاج اليومي من المعمل وصل إلى 20 ألف أسطوانة يومياً، وهناك طموح وسعي للوصول إلى 25 ألف أسطوانة يومياً.

وكان الإنتاج خلال الشهرين الماضيين، قد استقر عند 11 ألف أسطوانة وأحياناً 8 آلاف أسطوانة، ما انعكس سلباً على المستهلك نتيجة طول مدة انتظار رسالة الغاز المنزلي التي وصلت إلى 130 يوماً عند بعض المستهلكين، وذلك وفق ما ذكره المصدر.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشار المصدر إلى أن واقع دمشق وريفها بالنسبة للغاز المنزلي مختلف عن باقي المحافظات، ففيهما يتركز ما يقارب ثلث عدد البطاقات الذي يتجاوز مليوناً ومئتي ألف بطاقة من أصل نحو أربعة ملايين بطاقة على مستوى القطر.

وبخصوص عملية تبديل الأسطوانات التالفة، أكد أنها تجري وفقاً للمتاح، لافتاً إلى أن الكمية المتعاقد عليها من الصمامات لأسطوانات الغاز لم تصل حتى الآن.

مصدر في جمعية معتمدي غاز دمشق، أكد تحسن الإنتاج، وأنه أصبح يتجاوز 20 ألف أسطوانة يومياً، لكن المدة بقيت كما هي بين 100-120 يوماً لرسالة الغاز.

وتوقع المصدر أن تصل المدة إلى 90 يوماً في حال استمرار الإنتاج على هذه الوتيرة، وأقل من 90 يوماً في حال زيادته أكثر من ذلك.

كما دعا إلى الإسراع بإنجاز عقد الصمامات، نتيجة تهالك عدد كبير منها بسبب قدمها، محذراً من كوارث قد تؤدي إليها هذه الأسطوانات في حال عدم تبديل صماماتها.

وطالب المصدر بختم الأسطوانة داخل المعمل بحيث تسلم للمستهلك مختومة ولا يتحمل المعتمد أي مسؤولية نتيجة أي نقص في وزن الأسطوانة.

شاهد أيضاً: باحثة اقتصادية: «الله يرحمك يا أيتها الطبقة العاملة» !

زر الذهاب إلى الأعلى