آخر الاخباررئيسيسياسة

للمرة الثانية خلال أسبوع.. عدوان يستهدف مطار حلب الدولي ويخرجه عن الخدمة

تعرض مطار حلب الدولي لعـ.ـدوان “إسرائيلي” عبر عدد من الصواريخ التي سقطت داخل حرم المطار، ما تسبب بأضرار مادية متوسطة.

فمع حلول الساعة الثامنة والربع تقريباً من مساء أمس الثلاثاء، سمع أهالي حلب دوي أربع انفـ.ـجارات ضخمة هزت أرجاء المدينة، بحسب ما أفادت صفحات محلية في المدينة، ليتبين لاحقاً أنها ناجمة عن عـ.ـدوان على المطار الدولي.

وقالت مصادر في حلب إن الصـ.ـواريخ سقطت مباشرة على مهبط المطار ما أدى إلى تضرره، فيما لم تُسجل أي خسائر بشرية بين كوادر المطار والعاملين فيه.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره قال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 16: 20 من مساء اليوم نفذ العـ.ـدو الإسرائيلي عـ.ـدواناً جوياً بعدد من الصـ.ـواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة”.

وتزامن العدوان على المطار، مع موجة من الشائعات عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي، حول تعرض قرية النيرب ومطارها العسكري القريبين من مطار حلب الدولي، لعـ.ـدوان مماثل، الأمر الذي نفاه بيان المصدر العسكري بشكل قاطع.

وأدى العدوان إلى تحويل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطار دمشق الدولي، بحسب إعلان نشرته وزارة النقل السورية عبر صفحتها الرسمية.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي إثر “العـ.ـدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي وأدى لخروجه عن الخدمة مساء اليوم”.

ودعت الوزارة المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية، وأوضحت أن ذلك “ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن العـ.ـدوان وعودة المطار للعمل”.

ويأتي العـ.ـدوان الجديد على مطار حلب الدولي خلال أقل من أسبوع على عـ.ـدوان مماثل تعرض له المطار عبر ثلاثة صـ.ـواريخ إسرائيلية، ما تسبب حينها بأضرار مادية محدودة، لم تستدع توقف المطار إلا ليوم واحد، قبل أن يستأنف نشاطه الملاحي من جديد.

شاهد أيضاً: بمشاركة سوريا.. روسيا تنظم تدريباً استراتيجياً

زر الذهاب إلى الأعلى