شووت

اتحاد كرة القدم في سوريا تحت مقصلة الانقسامات مجدداً

تصريحات السباعي تثير الجدل

أثارث تصريحات نبيل السباعي، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري، الأخيرة حول تعرض المدرب الروماني المقال لمنتخب سوريا إلى ضغوط كبيرة الجدل داخل اللجنة وتسببت بانقسامات حادة.

انقساما شديداً وجديداً، داخل اللجنة، بعد تصريحات ياسر لبابيدي،

ما دفع مدير المنتخب المقال ياسر لبابيدي إلى الرد عليه بالقول بأن «السباعي وراء غياب عمر السومة عن مباراة كوريا الجنوبية، بقرار فردي، وكذلك فرض عقوبة الإبعاد لإياز عثمان، بعد طلبه من المدرب الروماني تيتا فاليريو، أن يكون ضمن حساباته».

تابعنا على فيسبوك

إلى ذلك، وبحسب إحدى المواقع الإعلامية المختصة بالرياضة أعرب عدد من أعضاء اللجنة عن استيائهم من قرارات السباعي، وتفرده بالقرار وتدخله غير المبرر في عمل فاليريو، والأهم إصدار قرار بحل الجهازين الفني والإداري للمنتخب بشكل فردي أثناء تواجده في دبي.

وأكد المصدر أن بعضهم طلب من السباعي التريث بقرار حل الجهازين الفني والإداري، والاجتماع في دمشق وتقيم عمل المدرب الروماني ومن ثم إصدار القرارات المناسبة، إلا إن السباعي اتخذ قراره بالتشاور مع توفيق سرحان الأمين العام للاتحاد وأحد أعضاء اللجنة فقط.

وكشف المصدر أن عدد من أعضاء اللجنة يتعمدون عدم الحضور لمقر اتحاد الكرة، لعدم الاصطدام مع السباعي، الذي بات يتصرف وكأن اللجنة مستمرة في عملها لسنوات.

يذكر أن السباعي أكد في تصريحات صحفية قبل يومين، أن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام فرض عليه اسم مدير المنتخب، وبطلب مباشر من وائل عقيل، والثلاثي رفض تصريحاته وأكد أنها عارية من الصحة.

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة انتخبت اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال اتحاد الكرة لحين انتخاب اتحاد جديد.

شاهد أيضاً: بعد فضيحة عدم المشاركة بالبطولة العربية.. هذا ما طلبه مدرب منتخب سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى