آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد انهيار «مبنى الفردوس».. إخلاء مبنى قديم في «الصالحين»

أخلت محافظة حلب أحد المباني القديمة المتصدعة في حي الصالحين، كما أخلت عدة مبان مجاورة له وقطعت الطرق المؤدية إلى الموقع.

عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة، الدكتور كميت عاصي الشيخ، قال إن «المبنى قديم ويتألف من 6 طوابق ويقع في منطقة مخالفات، وفور ورود معلومات من أحد القاطنين بحدوث هبوطات في أرض المبنى تم التنسيق مع لجنة السلامة العامة ومعاينة الوضع الإنشائي وتقرر إجلاء القاطنين في المبنى نفسه والمباني المجاورة وإغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى المنطقة حرصاً على سلامة المواطنين».

تابعنا عبر فيسبوك 

وأوضح أنه «تم التأكد من السكن المؤت لجميع السكان الذين تم إخلاؤهم من المباني بأمر المحافظة، لحين استكمال الإجراءات الفنية والقانونية».

وبلغت حصيلة الضحايا في البناء المنهار بحي الفردوس جنوب شرقي حلب، الأربعاء، 13 ضحية بينهم 7 نساء و5 أطفال، بينما أُنقذ طفل وامرأة من تحت الأنقاض، وبحسب مجلس مدينة حلب، فإن سبب انهيار البناء ذي الطوابق الخمسة، هو عدم وجود أسس هندسية.

في حين أمر محافظ حلب، حسين دياب، الخميس، بتشكيل لجنة من الفنيين من الأمانة العامة لمحافظة حلب، ومجلس المدينة، ونقابة المهندسين، والخدمات الفنية، للكشف على البناء المنهار، وبيان أسباب انهياره، وتحديد عمره، وتقديم التقرير خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً: طبيب يدعو إلى تهوية الصفوف الدراسية لتفادي الأمراض التنفسية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى