آخر الاخبارمحليات

فئات جديدة من السوريين في طريقها للاستثناء من الدعم

ناقش رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس خلال اجتماع لمنظومة الإدارة الإلكترونية المتكاملة لعمليات الدعم الحكومي، واقع تنفيذ القرارات المتعلقة بتوجيه الدعم الحكومي.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن المجتمعين ناقشوا عدداً من الأفكار حول استثناء بعض الفئات المقتدرة من منظومة الدعم، تمهيداً لجمع البيانات والمعطيات الرقمية التي تساعد في اتخاذ القرار المناسب حيالها مستقبلاً.

وفي جانب آخر، استعرض الاجتماع تطوير واجهة منصة المواطن لإعادة الأفراد الذين أوقف تخصيصهم بالمواد التموينية بسبب وجودهم خارج البلاد وتطبيق منعكسها ضمن البطاقة العائلية لدى شركة محروقات من دون الحاجة لمراجعة إدارة الهجرة والجوازات.

تابعنا عبر فيسبوك 

كذلك تمّ استعراض عمليات الربط بين منصات السجل المدني ومحروقات ووزارة النقل للعمل مستقبلاً على المزامنة اللحظية بين المنصة الوطنية المتكاملة لعمليات الدعم الحكومي والمنصات المرتبطة بها، إضافة إلى وضع آلية جديدة لتحديث بيانات المركبات المستبعدة.

من جانبه، قدم وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب استعراضاً للاعتراضات المقدمة عبر المنظومة، نتائج معالجتها بعد التدقيق من قبل الجهات المعنية بتلقي طلبات الاعتراض.

شاهد أيضاً: المستهلك المحلي يعرِض عن شراء الفستق الحلبي!

زر الذهاب إلى الأعلى