آخر الاخبارمكس

جزيرة إيطالية تدفع 15 ألف يورو للأجانب مقابل الانتقال إليها

تسعى إيطاليا لمكافحة تضاؤل سكان الريف، في ظل الهجرة المتزايدة للشباب نحو المدن للعثور على عمل.

وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن الحكومة الإيطالية ستقدم للأجانب 15 ألف يورو للانتقال إلى جزيرة سردينيا، التي أصبحت أحدث بقعة في إيطاليا تقدم المال للناس للانتقال إليها.

ومع ذلك، فإن هناك بعض الشروط لهذا المخطط، حيث يجب أن تذهب الأموال لترميم منزل في بلدة بالجزيرة، يقل عدد سكانها عن 3 آلاف نسمة.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما يشمل القرار مدناً مثل جالتيلي وكالاسيتا “المشهورة بشواطئها ذات الرمال البيضاء”، كما يجب على المتقدمين أيضاً العيش هناك بدوام كامل، لذلك لا يمكن استخدام الأموال لمنزل يرتبط بقضاء عطلة فقط.

وبحسب الصحيفة، تمّ الآن تخصيص ما مجموعه 105 ملايين يورو للمشروع، ومن المقدر أن يتمكن أكثر من 7 آلاف فرد أو أسرة من الاستفادة من البرنامج، وسيتم توفير مبلغ أقصاه 15 ألف يورو للمتقدمين كمنحة لمرة واحدة، وسيتمكن مشترو المنازل من التقدم بطلب للحصول على هذا المبلغ في المكتب الرئيسي لبلديتهم الجديدة.

ويحتاج المتقدمون أولاً إلى تسجيل إقامتهم في سردينيا ويجب عليهم القيام بذلك في غضون 18 شهراً من وصولهم ليكونوا مؤهلين للحصول على المساعدة.

سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط “صقلية هي الأكبر” وتعد الجزيرة الغارقة في الثقافة موطناً للبحار الفيروزية والشوطئ الرملية البيضاء، بحسب “إندبندنت”.

في السنوات الأخيرة، عانت المجتمعات الريفية في سردينيا من تضاؤل عدد السكان. وتم تصميم برنامج المنح المالية لزيادة عدد السكان في المجتمعات الريفية وإعطاء البلدات والقرى الصغيرة دفعة اقتصادية.

وهذه ليست المرة الأولى التي توفر فيها الحكومة الإيطالية حوافز مالية لتشجيع الناس على الانتقال إلى مناطق محددة، ففي وقت سابق من هذا العام، عرضت بعض القرى في منطقة كالابريا الجنوبية دفع ما يصل إلى 28 ألف يورو للشباب للانتقال إليها.

شاهد أيضاً: رجل يضرم النار بنفسه أمام مكتب رئيس الوزراء الياباني

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى