آخر الاخباررئيسيمحليات

أكثر من 100 مفقود في غرق زورق لبناني قبالة سواحل طرطوس

غرق زورق لبناني كان يقل مهاجرين لبنانيين وسوريين قبالة السواحل السورية، بعد ظهر الخميس، ما أدى إلى مصرع 27 شخصاً حتى اللحظة، وفقاً لمراسلنا في مدينة طرطوس.

وقال مراسلنا إن فرق الإنقاذ بالتعاون مع أهالي مدينة طرطوس وجزيرة أرواد تمكّنوا من مساعدة 18 شخصاً كانوا على متن المركب، وجرى نقلهم إلى مشافي مدينة طرطوس.

وأشار المراسل إلى أن أعمال البحث مستمرة عن ناجين وضحايا، مع استنفار كامل طواقم منظومة الإسعاف والدفاع المدني والجهات المختصة في المدينة.

تابعنا عبر فيسبوك

بدوره، ذكر مدير الموانئ السورية سامر قبرصلي أن عمليات الإتقاذ توقفت مؤقتاً بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج.

من جهته، قال وزير الأشغال اللبناني علي حمية عبر تويتر إن وزير النقل السوري زهير خزيم أفاده بأن حوامة روسية تقوم بعمليات مسح لمكان غرق الزورق بحثاً عن ناجين، وانتشالاً للضحايا.

وبحسب معلومات متداولة على وسائل إعلام لبنانية، فإن الزورق انطلق من منطقة المنية في طرابلس قبل أيام، وكان يقل ما يزيد على 150 شخصاً، وبذلك يكون أكثر من 100 مهاجر في عداد المفقودين.

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، تظاهر عشرات الأشخاص في طرابلس بهدف تنبيه السلطات إلى أنهم فقدوا الاتصال بزورق يحمل على متنه العشرات من المهاجرين.

ولم يتم التأكد ما إذا كان الزورق هو نفسه الذي غرق قبالة سواحل طرطوس .

وتعتبر الواقعة الأحدث من نوعها هذا العام، وهي ليست الأولى، إذ سبق وغرق زورق لبناني قبالة سواحل طرابلس قبل أشهر، كان يقلّ أكثر من 80 شخصاً.

وتم إنقاذ 40 ممن كانوا على متن الزورق، في حين تأكد مصرع سبعة، وما يزال نحو 30 آخرين في عداد المفقودين رسمياً.

وتدفع الأزمات المعيشية اللبنانيين والسوريين على السواء إلى الهجرة عبر قوارب غير مجهزة للسفر لمسافات طويلة، أملاً في الوصول إلى أوروبا.

شاهد أيضاً: الأردن تغلق معبر «جابر» بوجه «الخضر والفواكه» السورية..بسبب «الكوليرا»

زر الذهاب إلى الأعلى