آخر الاخبارمحليات

وزير الاتصالات: «استطعنا كسر حاجز الخوف من التجارة الإلكترونية»

كشف وزير الاتصالات والتقانة المهندس “إياد الخطيب”، في تصريح لـ “جريدتنا” أن «مشروع المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية يعد أحدى القنوات الدفع المضمونة والأمنة، فالهدف منها فتح مجال التسوق والتسويق والإعلان عن المنتجات وشرائها وبيعها للشركات أو الأفراد فهي الحلقة المتقدمة في العمليات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلالها التعامل مع الخدمات من الجهات العامة أو الخاصة دون الحاجة إلى مراجعتها».

“الخطيب” قال إن «المواطن السوري كان لديه تخوف من التعامل مع الإنترنت في عملية البيع والشراء، لكننا وعلى مدار الأعوام الماضية استطعنا كسر هذه الحاجز للانتقال تدريجياً إلى العالمية».

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار “الخطيب” إلى أنه «في ظل المواكبة التقنية الحديثة وانتشار الحواسيب والهواتف المحمولة الذكية ومع تطور بينية القطاعات المصرفية والتغييرات العصرية في عالم المال والأعمال وانتشار وازدهار التجارة الإلكترونية بات تطبيق مثل هذه المنصة أولوية لا مفر منها للحكومات لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الاستدامة المالية».

ولفت إلى أن «عمليات الانطلاق تمت بالتعاون مع عدد من البنوك العاملة منها التجاري السوري والعقاري وبنك خاص واحد وسيتم العمل على ضم العديد من البنوك المرخصة والعاملة في سوريا».

زر الذهاب إلى الأعلى