آخر الاخباررئيسيسياسة

قدرات المقاتلة الصينية «جي – 20»

طورت الصين طائرة الهيمنة الجوية “جي – 20″، التي تنتمي إلى الجيل الخامس من الطائرات الحربية، وهي مقاتلة متعددة المهام دخلت الخدمة عام 2017.

وأصبحت “جي – 20” أخطر طائرة محلية الصنع تنتجها الصين لتواكب مقاتلات الهيمنة الجوية الأخرى في العالم، ويطلق عليها “النسر الأسود”، حسبما ذكر موقع “ميليتري فاكتوري” الأمريكي.

وتم تصميم الطائرة لتجمع العديد من صفات مقاتلات الجيلين الرابع والخامس معا، وأبرزها الهيكل الذي يمنحها قدرة عالية على المناورة والقدرة على الإقلاع والهبوط القصير، إضافة إلى الصفات الشبحية، التي تساعدها في اختراقات الدفاعات الجوية المعادية.

تابعنا على فيسبوك

المواصفات الفنية: الطول: 23 مترا، المسافة بين طرفي الجناحين: 15 مترا، الارتفاع: 5 أمتار، وزن الطائرة فارغة: 17.6 طنا، أقصى وزن إقلاع بكامل الحمولة: 35 طنا، السرعة القصوى: 2100 كلم/ ساعة، ارتفاع التحليق: 18 ألف متر، مدى الطيران: 3400 كلم، تصل لارتفاع 18 كلم في دقيقة.

وتمتلك المقاتلة الصينية “جي – 20” تسليحا متنوعا يضم صواريخ “جو – جو” وصواريخ “جو – أرض” وقنابل موجهة بالليزر، إضافة لمدفع رشاش داخلي.

ولفت الموقع إلى أنه تم تجهيز الطائرة بـ 8 نقاط تعليق خارجية على بدن الطائرة لتكون قادرة على حمل أنواع مختلفة من الأسلحة.

شاهد المزيد: «فشرت أن تغني في دمشق».. معن عبد الحق يرفض قدوم محمد رمضان إلى سوريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى