رئيسيمحليات

نائب في مجلس الشعب لجريدتنا: إخفاق حكومي وإحباط شعبي!

أكدت النائب في مجلس الشعب رانيا حسن في تصريحات خاصة لجريدتنا أن الحكومة السورية أخذت وقتاً كافياً من أجل تقييمها، فخلال فترة عملها وبناء على التقييم من حيث النتائج كان الأداء الحكومي سيئاً، وأن تحديد درجة النجاح أو الإخفاق يكون من خلال تنفيذ المطلوب منها وبالتالي فإن الحكومة أخفقت.

وأضافت النائب حسن: “من وجهة نظري ساد الإخفاق في الأداء الحكومي من خلال الإيفاء بالتعهدات حيث ساد الإحباط بين السوريين من وطأة الضغوط الاقتصادية والأعباء الملقاة على عاتقهم”.

وأشارت النائب حسن إلى تراجع كبير في قطاعات عديدة وتحديداً في ملف المياه، من ناحية غياب المياه عن قرى لمدة 15 يوماً للعام الثالث على التوالي، وهذا يؤكد وجود إخفاق في العمل الحكومي.

تابعونا عبر فيسبوك

وتطرقت النائب إلى المسابقة المركزي التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من تحت قبلة مجلس الشعب، وأنها ستؤمن 100 ألف فرصة عمل ثم انخفض العدد إلى 60 ألفاً ثم إلى 40 ألف، وهذا يدل على عدم مساواة في طرح المسابقة.

وانطلاقاً من دور مجلس الشعب الرقابي على مجلس الوزراء، تؤكد النائب حسن أنه لا يمكن إنكار العوامل الخارجية خلال السنوات الماضية من الحرب والعقوبات الاقتصادية، لكن في الوقت نفسه فإن الحكومة الحالية فشلت في إدارة الممكن والموجود بين يديها.

ونوّهت النائب حسن بالتصريحات المستفزة التي تصدر في بعض الأحيان عن الحكومة السورية، مثل تصريح حساب السعرات الحرارية، وأن هذا الأمر غير منطقي وغير مقبول، فالحكومة تعمل بعقلية «اجترارية» وليس إنتاجية.

كما تحدث النائب حسن لجريدتنا عن ضرورة التعامل بإيجابية مع محصول التفاح الوافر على الساحل السوري هذا العام وضرورة إيجاد الحلول الكفيلة بتصريفه بطرق جيدة، لتشجيع الفلاحين على الزراعة خلال الأعوام القادمة.

شاهد أيضاً: شتاء قاسٍ يحلّ على سوريا هذا العام!

 

زر الذهاب إلى الأعلى