آخر الاخباررئيسيمحليات

نقابة المحامين في سوريا.. وكيل قانوني بلا أجر عن ضحايا «مركب الموت»

خاص

توكلّت نقابة محامين سوريا، عن ضحايا “مركب الموت”، من خلال توجيه فرعيها باللاذقية وطرطوس بالتوكل عن أهالي وذوي الضحايا، مع تحمل كافة المصاريف والنفقات.

وبيّن نقيب المحامين الفراس فارس في تصريح لجريدتنا، أنه تم إرسال كتابين إلى فرعي النقابة في محافظتي الساحل السوري، طالبنا فيهما المحامين بالتواصل مع أهالي وذوي الضحايا، لعرض عليهم المساعدة القانونية من خلال إقامة الدعاوى المتعلقة بتثبيت الوفاة وحصـر الإرث الشرعي والقانوني، وكل ما يتعلق بالقضاء الشرعي والجزائي.

وبيّن فارس أن ذلك يتضمن الوكالة وتحضير الدعاوى والادعاء بالمطالبة بحقوق ضـحايا المركب، وكافة الإجراءات اللازمة دون تحميل ذوي الضـحايا أية مصاريف، على أن تتحمل النقابة كافة النفقات والمصاريف.

تابعونا عبر فيسبوك

وحول سبب هذه المبادرة، أكد النقيب أن كارثة غرق المركب اللبناني قبالة السواحل السورية، لامست جميع شرائح المجتمع السوري، ونحن كجزء منه قررنا أن نتكفل بالمطالبة القانونية بحقوق الضحايا، وسيكون ذلك بناء على رغبة ذويهم وأهاليهم.

وأشار فارس إلى أنه سيتم المتابعة مع رؤساء الفروع لمعرفة الإجراءات المتعلقة بالمبادرة والتي تم اتخاذها والفرق المشكلة للمحامين المتطوعين.

كما أوضح النقيب أن جميع المحامين يؤيدون هذه المبادرة، متطرقاً إلى التفاعل الذي حدث عقب الإعلان عنها، حيث كان هناك تجاوب من قبل بعضهم وإثناء على هذه الخطوة.

وكان مركب الموت قد انطلق من طرابلس باتجاه إيطاليا بطريقة “غير شرعية”، وعلى متنه 170 شخصاً من جنسيات مختلفة (سورية ولبنانية وفلسطينية)، لكن الرحلة انتهت بالقرب من السواحل السورية بعدما انقلب رأساً على عقب وغرق من فيه، حيث توفي 101 شخص، ونجا 20 آخرين، ولا زالت عمليات البحث مستمرة عن المفقودين.

شاهد أيضاً: رسائل «الذكية» للبنزين كل أسبوعين في «اللاذقية»؟!

زر الذهاب إلى الأعلى