آخر الاخباررأس مالرئيسي

روسيا تحظر نقل البضائع براً من الدول غير الصديقة عبر أراضيها

فرضت روسيا حظرا على نقل البضائع عبر الطرقات الروسية من الاتحاد الأوروبي والنرويج وبريطانيا وأوكرانيا اعتباراً من 10 تشرين الأول، ووضعت قواعد جديدة لعبور البضائع برا من الدول غير الصديقة.

تابعنا على فيسبوك

وبحسب وسائل إعلام روسية، فقد “تم فرض حظر على النقل البري للبضائع عبر روسيا من دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وبريطانيا العظمى وأوكرانيا اعتبارا من 10 أكتوبر”.

وأشارت الوسائل إلى أن الحظر يشمل نقل البضائع من دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والنرويج وأوكرانيا، ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ في 10 تشرين الأول 2022 ويسري حتى 31 كانون الأول لعام 2022″.

بدورها، قالت وزارة النقل الروسية إن عملية تسليم البضائع عن طريق البر من دول الاتحاد الأوروبي، ومن المملكة المتحدة البريطانية والنرويج وأوكرانيا، عبر الأراضي الروسية سيتم عن طريق إعادة تحميل البضائع أو ربط نصف مقطورة بالشاحنات الروسية والبيلاروسية.

وجاء في بيان وزارة النقل الروسية: “سيستمر تسليم البضائع عن طريق البر من البلدان غير الصديقة إلى المستلمين النهائيين عبر أراضي روسيا”.

وللقيام بذلك، سيتم إعادة تحميل البضائع من السيارات الأجنبية (أو ربطها بنصف مقطورة) إلى المركبات الروسية والبيلاروسية في مجمعات المحطات الجمركية في المناطق الحدودية في مناطق بسكوف وكالينينغراد ولينينغراد ومورمانسك وجمهورية كاريليا وسانت بطرسبورغ.

شاهد المزيد:

الجيش الصيني يجري مناورات بحرية

زر الذهاب إلى الأعلى