آخر الاخبارمحليات

دمشق.. الأراكيل تحت أعين الرقابة قريباً

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور قحطان إبراهيم، أنه تم إغلاق 5 محال مخالفة، لتعمدها استخدام الخضراوات الورقية الممنوعة في المحال الشعبية للحد من انتشار “الكوليرا”.

وبيّن إبراهيم أن عدد المحال والمطاعم في دمشق يصل إلى 10 آلاف، مضيفاً أن الضبوط والإغلاقات قليلة نسبياً مقارنة مع عدد المحال، لكن الرقابة مستمرة وهناك إجراءات صارمة تصل حد إغلاق المحال من دون أي تهاون.

وأضاف أنه تم سحب أكثر من 30 عينة من محال بيع الثلج، وثبت سلامتها جميعاً، مؤكداً أن موضوع الغذاء والمياه خط أحمر وهناك عينات يتم سحبها بشكل يومي من مختلف الأسواق.

تابعونا عبر فيسبوك

المديرية نظمت الشهر الماضي 1322 ضبطاً وأغلقت 76 محلاً ومطعماً لمخالفة الشروط الصحية وعدم التقيد بالنظافة العامة ووجهت 18 إنذاراً وسحبت 62 عينة من مختلف أصناف المواد الغذائية.

وبحسب إبراهيم، أن الإغلاقات شملت محال لبيع اللحوم ضبط فيها لحوم فاسدة، إضافةً لمحال ألبان وأجبان وغذائيات ومطاعم لعدم تقيدها بالشروط الصحية والنظافة العامة.

كما ذكر المدير أنه تم مصادرة 15 فطيمة لأحد المحال في حي الميدان، بسبب الذبح خارج المسلخ، والتعمد إلى ذبح الفطيمة وهذا أمر غير مسموح به على الإطلاق، نظراً لتأثيره على الثروة الحيوانية.

وفي ذات السياق، قال إبراهيم إنه «تم إغلاق 3 محال حلاقة نسائية لعدم توافر أجهزة التعقيم، كما تم إغلاق فرني خبز في مشروع دمر نتيجة القذارة العامة، مع إغلاق 3 محال لبيع الموالح المكشوفة».

المدير لفت إلى أنه تم إغلاق 6 محال في حي باب توما لبيعها المشروبات الكحولية (ع الماشي)، مضيفاً أن حملات الرقابة ستبدأ اعتباراً من الأسبوع القادم على المحال التي تقدم الأراكيل.

شاهد أيضاً: في اللاذقية.. القبض على «قاتل» فارّ منذ أشهر

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى