آخر الاخباررئيسيسياسة

عملية إنزال أمريكية في القامشلي.. من المستهدف ؟!

نفذت القوات الأمريكية إنزالاً جوياً عبر عدة مروحيات في قرية “ملوك سراي” بريف القامشلي الجنوبي.

وبحسب مصادر لجريدتنا في القرية «فقد استضاف أحد الأشخاص منذ عدة أشهر “بدوي” غريب عن القرية يدعى “أبو حايل” أسكنه في منزله».

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف المصدر إنه «منتصف الليل أمس حلقت طائرات هيلكوبتر يقدر عددها بعشرة أو أقل وطلبوا من الأهالي التزام منزلهم».

الطائرات بدأت الإنزال بسرعة وتم تطويق المنزل الذي يسكن به “البدوي أبو حايل” وفوراً بدأ الأخير بإطلاق النار باتجاههم بكثافة واستمر الاشتباك ما يقارب ساعتين، حيث يحاول الأمريكان اعتقاله وبعد فشل عملية الاعتقال، وقاموا بقتل “البدوي” وغادرت الطائرات منسحبة باتجاه قاعدتها بمنطقة “خراب الجير” بريف بلدة “اليعربية”.

وأفاد بعض الأهالي لجريدتنا أن أبوحايل كان يسكن بالمنزل منذ عدة أشهر، برفقة ابنتيه، واحدة معاقة والأخرى صبية.

وبحسب جيران أبو حايل، حضر يوم أمس حضر اثنين من أبناء عمه من منطقة تومين على الحدود العراقية جنوب شرق الحسكة. التابعة لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وعند الإنزال هرب أحدهم باتجاه منازل الأهالي والثاني باتجاه مقر للقوات الرديفة، وبعد مقتل أبوحايل حاصرت القوات الأمريكية مقراً للقوات الرديفة، حيث أطلق عناصر المقر النار من أسلحة فردية باتجاه طائرات هيلوكوبتر، فردت عليهم من رشاش وأصيب عنصران.

وطلبت القوات الأمريكية عبر مكبرات الصوت تسليم المتواجدين في المقر لأنفسهم خلال دقيقتين، وإلا سيتم استهدافه، فسلّم جميع من كان بالمقر أنفسهم، وتم اعتقال ابن عم أبوحايل وقائد المقر علي الحنوش، صباح اليوم حضر أقرباء أبوحايل من ريف الشدادي وأخذوا جثته والفتاتين، وشخص آخر ناجٍ، وغادرو إلى منطقة تومين.

يذكر أنها المرة الأولى التي تقوم بها القوات الأمريكية بإنزال بمناطق سيطرة الحكومة السورية بمحافظة الحسكة منذ تدخل التحالف الذي تقوده واشنطن بسوريا.

شاهد أيضاً: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى