آخر الاخبارسياسة

«أمريكا» لم تخطر «روسيا» بعمليتها الأخيرة في سوريا !

كشف مسؤول أمريكي أن «الولايات المتحدة لم تخطر الجانب الروسي بعملية الإنزال التي نفذتها في ريف محافظة الحسكة، والضربة التي تبعتها وأسفرت عن مقتل قياديين في تنظيم “الدولة”.

المسؤول الأمريكي قال لشبكة “cbsnews”: «لأول مرة منذ فترة طويلة، لم تستخدم الولايات المتحدة خطها الهاتفي الخاص بعدم التضارب مع روسيا لإخطارهم بغارة القوات الأمريكية ووجودها هناك».

وتابع إن «عدم وجود تعارض كان نتيجة للأمن التشغيلي، وليس رد فعل على حرب روسيا على أوكرانيا».

تابعنا عبر فيسبوك 

واستخدمت الولايات المتحدة وروسيا “خط عدم التضارب”، لتجنب أي حوادث محتملة عندما تكون القوات الأمريكية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، حيث تعمل القوات الروسية أيضاً.

وخلال الساعات الـ24 الماضية أعلن الجيش الأمريكي مقتل ثلاثة من كبار قادة تنظيم “الدولة”، في عمليتين عسكريتين منفصلتين في شمال سوريا، بما في ذلك إنزال بري بريف الحسكة.

وكانت روسيا قد عملت على إنشاء خط ساخن للتواصل بين قواتها العسكرية، وباقي الأطراف الأجنبية المتواجدة على الأراضي السورية، منذ إعلانها بدء العمليات العسكرية في سوريا.

وهذا الخط الساخن لم يقتصر على طرف دون غيره، بل استهدف الجميع من شمال سوريا، حيث تتواجد القوات التركية، وصولاً إلى الجنوب مع الجانب الإسرائيلي، وفي الشمال والشرق حيث تنتشر قوات أمريكية.

شاهد أيضاً: هجوم صاروخي على معسكر أمريكي شمال شرق سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى