آخر الاخباررئيسيسياسة

مجلة أمريكية تنتقد وجود قوات بلادها في سوريا.. «تحول إلى نقطة ضعف»

تساءلت مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية عن جدوى بقاء القوات الأمريكية في سوريا، وإن كان من الضروري للوجود العسكري الأمرdكي أن يبقى من هذا البلد.

وقال المجلة في تقرير، إن «المخاطر التي تحيط بالقوات الأمريكية تزيد يوماً بعد آخر، “وتوهن موقف المساومة الأمريكي بدلاً من أن تقويه، وذلك بالنسبة لما يمكن الحصول عليه من قبل الأسد وروسيا مقابل رحيل أمريكا».

ورأى التقرير، أن «على واشنطن أن تركز بعملية التفاوض على مخرج يضمن لها اثنتين من مصالحها الأساسية في سوريا، وهما: الوصول الأمريكي إلى الأجواء السورية، وتأمين السوريين الذين حاربوا إلى جانب القوات الأمريكية لدحر تنظيم “الدولة”».

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد التقرير على أن يواصل الجيش الأمريكي استهداف قياديي تنظيم “الدولة” عبر الطائرات المسيرة والغارات الجوية، «بعد أن أثبت هذا الأسلوب فعاليته من قبل في مناطق سورية كان للقوات الأمريكية فيها وجود فعلي على الأرض».

وحذر التقرير من قرار الخروج بلا تنسيق، «فالنتيجة التي يرجح ظهورها هي حملة عسكرية تركية تهدف لتحقيق الأهداف المعلنة لأردوغان، وقد يتسبب ذلك بتخريب لا يمكن إصلاحه للعلاقات مع قسد».

وبحسب المجلة الأمريكية، فإن الوقت قد حان حتى تقوم واشنطن بسحب قواتها من هناك، «بما أن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا لم يعد مجدياً من الناحية الاستراتيجية، بل تحول لنقطة ضعف».

شاهد أيضاً: تصريح أممي.. سوريا قد تشهد أقسى فصول الشتاء !

زر الذهاب إلى الأعلى