آخر الاخبارمحليات

كم بلغت قيمة الوردات إلى المنطقة الحرة «السورية الأردنية».. ؟!

وصل حجم البضائع الواردة إلى شركة المنطقة الحرة السورية-الأردنية، خلال النصف الأول من عام 2022، إلى 45 ألف طن، بقيمة إجمالية تزيد على 82 مليون دولار.

وتوزعت البضائع الواردة إلى المنطقة، بين ألواح طاقة شمسية ومواد غذائية وزراعية وإنشائية وقطع غيار سيارات، وبلغ عدد الشاحنات النسبي الداخلة للمنطقة يومياً نحو 70 شاحنة من البوابتين الأردنية والسورية.

وأشار مدير عام المنطقة الحرة عرفان الخصاونة، إلى وجود تعاون بين الجهات ذات العلاقة في البلدين، للعمل على تطوير البيئة الاستثمارية بالمنطقة، واستقطاب مستثمرين جدد، وإعادة الزخم للنشاط التجاري والاستثماري فيها.

تابعنا على فيسبوك

الجدير بالذكر أن المنطقة تمنح الصناعيين المتواجدين فيها عقوداً طويلة الأجل، من حيث إيجارات الأراضي التي تصل إلى 25 عاماً، فيما تمنح العقود التجارية مدة عقدية طويلة تصل إلى نحو 15 عاماً، فضلاً عن إعفاءات ضريبية من الدخل الناتج عن الأعمال التجارية الناشئة بالمنطقة قد تصل إلى 15 عاماً.

وفي نهاية أيلول 2021، قررت الحكومة الأردنية إعادة فتح الحدود الأردنية السورية، من أجل تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.

شاهد أيضاً: أسر في طرطوس تتقاسم تكلفة مؤونة «المكدوس»

زر الذهاب إلى الأعلى