رئيسيسياسة

بعد 5 أيام من المعارك.. عفرين بين «الهيئة» و«الأحرار»

أعلن القائد العام “لحركة أحرار الشام” عامر الشيخ، اليوم السبت، أن قواته تتجهز لتسلّم مواقع “هيئة تحرير الشام” في عفرين بعد انسحاب رتل “كبير” للأخيرة نحو إدلب.

وقال مصدر محلي إن “أحرار الشام” تجهّز رتلاً عسكرياً في جنديرس جنوب غربي عفرين، وسينطلق باتجاه المدينة “لاستلام الحواجز وضبط الأمن”، معتبراً أن “الأحرار سيكونون عصا الهيئة في عفرين”.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة لم تسحب كامل قواتها من المنطقة، إذ لا يزال عناصر “الأمن العام” التابعة لها يُشاهدون في الطرق الرئيسية والساحات العامة، في حين لم تُعرف تفاصيل إضافية وإذا ما كان وجودهم مؤقتاً أم لا.

ومنذ نحو خمسة أيام، تشهد مناطق ريف حلب في أعزاز والباب وعفرين، تطورات على الصعيد العسكري أطرافها “هيئة تحرير الشام” و”الفيلق الثالث” في استمرار لتداعيات مقتل الناشط محمد أبو غنوم على يد عناصر من “فرقة الحمزة” التابعة لـ “الجيش الوطني السوري”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفجر اليوم السبت، أكدت مصادر محلية أن هدوءً حذراً يخيم على الجبهات، بعد ليلة طويلة من الاشتباك التفاوضي والميداني بين “هيئة تحرير الشام” و”الفيلق الثالث”، بالتزامن مع توقيع الطرفين على مسودة اتفاق – لم تعلن رسمياً – لوقف إطلاق النار وفك الاستنفار الأمني.

ووصلت آثار الاشتباكات إلى مخيمات النازحين، حيث احترقت 6 خيام بشكل كامل مع محتوياتها، وتضررت أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي، أمس الجمعة، في مخيم كورتك على طريق عفرين – اعزاز شمالي حلب، الذي يضم نحو 200 عائلة مهجّرة.

شاهد أيضاً: «أنقرة» غاضبة من صراع الفصائل في ريف حلب !

زر الذهاب إلى الأعلى