آخر الاخبارمحليات

«عقاري» اللاذقية.. صفر ديون وسحب 3 مليارات حوالات منذ بداية 2022

أكد باسم حسن مدير المصرف العقاري في اللاذقية، تعديل سقف الإقراض في المصرف، ومنها سقف قرض شراء عقار جاهز أو لم يكتمل بناؤه من 50 مليون ليرة إلى 100 مليون ليرة.

وبيّن حسن أنه تم السماح للمصرف العقاري بتمويل بعض المشاريع الصناعية والخاصة، ومنها لإنتاج الطاقة المتجددة بمبلغ لا يتجاوز 5 مليارات ليرة.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما لفت إلى أن المصرف منح 190 قرضاً بقيمة مالية تجاوزت 1.7 مليار ليرة، وذلك منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أيلول الماضي، مبيّناً أن معظم القروض الممنوحة هي سكنية.

وأضاف المدير أن رصيد الودائع في المصرف خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بلغ نحو 18 مليار ليرة، بينما بلغت السحوبات من ودائع التوفير نحو 8 مليارات ليرة، مقابل تسجيل نحو 200 مليون ليرة رصيد الحوالات الواردة، وحوالي 3 مليارات ليرة رصيد الحوالات الصادرة خلال المدة المذكورة.

أما بشأن الديون، أكد حسن متابعة جميع الملفات التنفيذية والتواصل إدارياً وقضائياً مع المقترضين المتعثرين للتسديد وفق القانون 26 لعام 2015، وتم تسديد كامل ديون المصرف.

وأوضح أنه تم تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني عبر تطبيق بنك الإنترنت وخدمات نقاط البيع POS، إضافةً لخدمات دفع الفواتير والعمولات وأقساط القروض وقبض الرواتب وغيرها من الخدمات المصرفية.

شاهد أيضاً: استجابة «طوارئ الكهرباء» بطيئة.. ومسؤول يكشف السبب

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى