آخر الاخباررئيسي

السفينة الحربية التركية التي تشارك في تأمين مونديال قطر

تستعد السفينة الحربية التركية “تي سي جي بورغاز آدا” للمشاركة في مهام تأمين بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

تابعنا على فيسبوك

وتصنف السفينة التركية ضمن فئة كورفيتات “آدا”، التي تطورها تركيا لقواتها البحرية، حسبما يقول موقع “ميليتاري فاكتوري” الأمريكي.

وتحمل السفينة “تي سي جي بورغاز آدا” الاسم الكودي “إف-511″، ويوجد 4 سفن في الخدمة من ذات الفئة، ولا تستخدم هذه السفينة سوى البحرية التركية وتقوم بمهام تأمين المياه الإقليمية للدولة وتعمل بالقرب من الشواطئ.

المواصفات الفنية: طول السفينة: 99.52 متر، عرض السفينة: 14.39 متر، عمق الغاطس: 12.8 متر، الوزن: 2350 طنا، السرعة: 30 عقدة (نحو 55 كلم/ ساعة)، المدى: 6 آلاف و478 كلم.

تسليح السفينة التركية، مدافع عيار 76 ملم، صواريخ مضادة للسفن، صواريخ دوارة مضادة للطائرات، طوربيدات مضادة للوحدات البحرية، مدافع رشاشة ثقيلة عيار 12.7 ملم.

ولفت الموقع إلى أن السفينة التركية مصممة لتكون قادرة على استخدام مروحيات بحرية مثل مروحية سيكوريسكي “إس – 70 بي”، إضافة إلى إمكانية تزويدها بالطائرات المسيرة.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان، أن السفينة “تي سي جي بورغاز آدا” ستقوم بمهام تأمين كأس العالم في قطر، مشيرا إلى أنها ستبدأ مهامها في الأول من تشرين الثاني المقبل وتستمر حتى 18 كانون الأول 2022.

شاهد المزيد:

هذا الأمر «سيدمّر» علاقتنا.. رسالة تحذير من روسيا لـ”إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى