آخر الاخباررئيسيسياسة

وزير الخارجية الإماراتي يزور الجناح السوري في «إكسبو دبي»

زار وزير الخارجية والتعاون الدولي لدى دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجناح السوري في معرض “إكسبو دبي 2020”.

وجال وزير الخارجية الإماراتي ضمن أقسام الجناح المتنوعة اطلع فيها على المعروضات التي يضمها الجناح ومنها نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت، وعرض مرئي وسمعي لمقطوعة “أغنية إلى نيكال” التي تعتبر أقدم تدوين موسيقي في التاريخ.

وزير الخارجية الإماراتي يزور الجناح السوري في إكسبو دبيوتوقف آل نهيان عند عدد من اللوحات الخشبية التي أرسلها السوريون من أنحاء العالم لتكون رسالتهم إلى العالم في “إكسبو دبي 2020″، مبديا إعجابه بهذه المشاركة المتميزة.

وفي 9 من تشرين الثاني من العام الماضي، وصل آل نهيان، إلى مطار دمشق في زيارة لسوريا هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ أكثر من 10 أعوام.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي 20 تشرين الأول الماضي، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد قد تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، بحثا خلاله علاقات البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك، كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط إضافة إلى الملفات ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وفي كانون الثاني عام 2018، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية إعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق وعودة بعثتها الدبلوماسية للعمل هناك.

وكرر وزير خارجية الإمارات في مناسبات مختلفة تصريحاته بشأن أهمية عودة سوريا لمحيطها العربي.

وقبل ذلك، بحث وزيرا الاقتصاد السوري والإماراتي خلال لقاء على هامش معرض “إكسبو دبي” العلاقات الاقتصادية وضمنها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي بهدف تشجيع التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً: قطر تنشر فيديو لـ«مشروع لها» في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى