آخر الاخبارمحليات

وفد تجاري روسي في «طرطوس»

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن أنيس حماد، وفداً تجارياً واقتصادياً حكومياً روسياً.

ودعا حماد إلى إقامة معارض مشتركة لمنتجاتهما وزيادة التبادل التجاري، منوهاً لغنى طرطوس بالمنتجات الزراعية المميزة والتي يحتاجها السوق الروسي مثل زيت الزيتون والحمضيات وحبة البركة.

وأبدى الاستعداد التام للعمل المشترك لتذليل كافة العقبات التي تعترض عملية التبادل لدى كافة الجهات بما يخدم مصلحة البلدين.

تابعنا على فيسبوك

من جانبه، أشار الوفد الروسي الضيف إلى الاستعداد التام لتفعيل وتنشيط الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين وتوسيع آفاق نشاط البيت التجاري القرمي السوري، براً وبحراً وتسهيل آلية تبادل واستلام ووصول البضائع بين البلدين.

وخلال اللقاء طرح الحضور عدة مداخلات تمحورت حول القطع والتحويلات والرسوم الجمركية والكشف ولجان التصنيف والحوالات والضمانات والمقايضة وقيم البضائع وأنواعها وتم التأكيد على معالجة المشكلات والعقبات بما يسهم في تسهيل عملية التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية.

وفي الختام، أعرب نائب مدير البيت التجاري القرمي السوري للجانب الروسي، عن سعادته بهذا اللقاء، مبدياً كامل الاستعداد للعمل مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس كفريق واحد من خلال توقيع مذكرة تفاهم وتعاون وغير ذلك لزيادة التفاعل والتبادل التجاري والاقتصادي.

حماد أكد في تصريح لـ”جريدتنا”، أن الأيام القادمة ستشهد نتائج جيدة وعملية حول رفع سوية التبادل التجاري بين البلدين من خلال العمل لحل المعوقات التي تعترض العمل بين البلدين وتفعيل وتنشيط الاتفاقيات الموقعة بيننا وبين الجانب الروسي ومناقشة كل القضايا بشفافية وصدق للوصول النتائج المرجوة.

شاهد أيضاً: «ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في سوريا».. الأمم المتحدة تكشف السبب

زر الذهاب إلى الأعلى