آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول لبناني يكشف عن موعد عودة أول قافلة للاجئين إلى سوريا

كشف وزير المهجرين اللبناني، “عصام شرف الدين”، اليوم الجمعة 21 من تشرين الأول، موعد خروج قافلة اللاجئين السوريين الأولى من لبنان.

وفي اتصال مع قناة “الجديد” اللبنانية، قال شرف الدين إن «6 آلاف لاجئ سوري سيعودون من لبنان الأربعاء المقبل، ضمن قافلة موزعة على 3 معابر».

وسيخرج قسم من اللاجئين السوريين من معبر “الزمراني” إلى قرية الجراجير، وقسم آخر من معبر “جوسية” إلى حمص، وقسم آخر من معبر “المصنع” إلى دمشق.

الوزير اللبناني أكد أن ملف عودة اللاجئين السوريين بيد مدير الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، بينما يتولى هو المساعدة وتزويد الأمن العام بلوائح تتضمن أسماء “النازحين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي معرض حديثه، أشار شرف الدين إلى «ما قال إنها عرقلة وضغوط خارجية توجه إعادة السوريين من لبنان، وإلا كانت دفعة العائدين بعشرات الآلاف»، على حد قوله.

وأضاف شرف الدين، «رغم المدارس وفصل الشتاء والأمطار التي تعوق العودة، سجلنا عودة ستة آلاف شخص».

السفير السوري في لبنان “الذي غادر منصبه اليوم”، علي عبد الكريم علي، وخلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بو حبيب، اليوم الجمعة، قال «إن السوريين يريدون العودة، وهم في سوريا بأمان أكثر مما هم في لبنان».

كما اعتبر أن المساعدات التي تقدم للسوريين في لبنان يمكن أن تكون تشجيعاً وتمنح أضعاف قوتها إذا حصلوا عليها داخل سوريا، بحسب “الوطنية للإعلام”.

شاهد أيضاً: خطوة عسكرية تؤكد دخول أمريكا في الحرب ضد روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى