آخر الاخباررئيسيسياسة

«بلومبيرغ»: ماكرون يهاجم الولايات المتحدة بسبب الغاز!

هاجم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الولايات المتحدة بسبب بيعها الغاز لأوروبا بـ4 أضعاف سعره في السوق الأمريكية، لتعويض الفاقد الروسي.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن ماكرون قوله: «أسعار الطاقة في الداخل الأمريكي منخفضة جداً كمنتجين، ولكنهم يبيعوننا الغاز بـ 3 إلى 4 أضعاف سعره.. هذه معايير مزدوجة، وهذا ليس عدلاً».

يشار إلى أن وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، دعا قبل أيام الولايات المتحدة إلى بيع الغاز الطبيعي المسال لفرنسا بسعر «أرخص».

تابعونا عبر فيسبوك

وكان وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، أعرب في وقت سابق عن استيائه من حقيقة أن تصرفات بعض «الدول الصديقة»، أدت إلى زيادة أسعار الغاز الطبيعي المسال.

وتعاني أوروبا من أزمة طاقة غير مسبوقة بسبب الحرب الأوكرانية، وانعكاسات العقوبات الغربية على الدول الأوروبية، ومحاولة البحث عن بدائل للطاقة التي كانت تستوردها من روسيا.

وتوجهت الدول الأوروبية إلى الولايات المتحدة التي ارتفعت حصتها من واردات الغاز الطبيعي المسال الأوروبية من 28 إلى 45% بين عامي 2021 و2022.

ويشتكي المسؤولون الأوروبيون من الاستغلال الأمريكي الذي تسببت بـ«التضخم الجشع»، واتهموا واشنطن باستغلال هذه الحرب لزيادة هيمنتها الاقتصادية على العالم.

وانتقد وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، الولايات المتحدة قبل أيام لأنها تعتزم استغلال أزمة الطاقة على حساب الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً: «ماكرون ينتقد ألمانيا».. بوادر خلاف أوروبي بسبب أزمة أسعار الطاقة

زر الذهاب إلى الأعلى