آخر الاخبارسياسة

«صربيا» نقطة عبور سيئة للاجئين !

تحدث لاجئون بينهم سوريون عن انعدام وسوء الخدمات وغياب الدعم الحكومي في العاصمة الصربية بلغراد، الأمر الذي يدفع معظم طالبي اللجوء إلى البقاء أقصر وقت ممكن في هذا البلد، قبل استكمال رحلة الهجرة.

الشاب السوري محمد (30 عاماً) قال إنه «أمضى ليلتين في مركز استقبال طالبي اللجوء الوحيد في بلغراد، لكن الاكتظاظ الشديد، وظروف العيش المتدهورة إضافة إلى سوء النظافة وانتشار الجرب، دفعته للخروج خلال النهار بحثاً عن أي مكان يستطيع أخذ قسط من الراحة».

وأضاف “محمد”، وفي حديث لموقع “المهاجر نيوز” أن «لا شيئ في هذا البلد يجعلك تشعر بأنه مرحب بك، كأنك مخنوق طوال الوقت”، مشيراً إلى أنه يعتزم إكمال طريقه بحثاً عن حياة استقرار في دولة أوروبية، بعدما أمضى حوالي عشرة أعوام في مدينة إسطنبول التركية».

تابعنا على فيسبوك

من جهته، استنكر منسق جمعية “كليكاكتيف” المعنية بدعم للمهاجرين، فوك فوكوفيتش، غياب الدعم الحكومي، مؤكداً أن «الأشخاص عندما يصلون إلى صربيا، ليست لديهم أدنى فكرة عن حقوقهم والسلطات لا توفر أي نوع من المعلومات لمساعدتهم».

ولفت فوكوفيتش، إلى أن ناشطي الجمعية يذهبون إلى أماكن تجمع المهاجرين، لتقديم الدعم لهم في حال كانوا يريدون تقديم اللجوء، حيث يعاني معظمهم من حالة ضياع كاملة وإنهاك من السير والنوم في الغابات.

شاهد أيضاً: ولي العهد السعودي يعتذر عن حضور القمة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى