آخر الاخبارسياسة

تصريحات «القنبـلة القذرة» تستفز أمريكا وأوكرانيا

أعلنت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الأحد أن تصريحات موسكو التي اتهمت أوكرانيا بالاستعداد لاستخدام “قنبـ.ـلة قـ.ـذرة” ضد القوات الروسية، هي “خاطئة بوضوح”.

وقالت أدريين واتسون في بيان إن الولايات المتحدة ترفض “الادعاءات الخاطئة بوضوح لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، لجهة أن أوكرانيا تستعد لاستخدام قنبـ.ـلة قـ.ـذرة على أراضيها”.

ونبهت الى أن “العالم لن يكون غبياً في حال جرت محاولة لاستخدام هذا الادعاء ذريعة لتصعيد”.
وخلال محادثات هاتفية الأحد مع نظرائه البريطاني والفرنسي والتركي، أعرب شويغو عن مخاوفه المتعلقة بالاستفزازات المحتملة من جانب أوكرانيا باستعمال “قنبـ.ـلة قـ.ـذرة”.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد اتهامات موسكو في شأن استعداد كييف لاستفزازات عبر استخدام هذه القنـ.ـبلة، الأمر الذي أكده وزير الدفاع الروسي خلال مباحثات هاتفية مع دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وقال زيلينسكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إذا كانت روسيا تقول إن أوكرانيا في صدد التحضير لأمر ما، فهذا يعني أمراً واحداً، أن روسيا سبق أن اعدت كل ذلك. أعتقد أن على العالم أن يرد بأقسى قدر ممكن.

واعتبر زيلينسكي أن تهديد موسكو باستخدام أسلـ.ـحة نـ.ـووية، وضد بلادنا التي تخلت عن ترسانتها النـ.ـووية، هو مبرر لفرض عقوبات على روسيا وفي الوقت نفسه تقديم دعم أكبر الى اوكرانيا.

شاهد أيضاً: روسيا تحذر من استخدام أوكرانيا لـ «قنابل قذرة»

زر الذهاب إلى الأعلى