آخر الاخبارسياسة

الاحتلال يقتحم نابلس ويهاجم «عرين الأسود»

4 شهداء وعشرات الإصابات..

استشهد أربعة شبان فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن 21 شخصاً أصيبوا أيضاً أثناء محاولة صد العدوان على المدينة “بينهم 4 في حالة خطر”.

وأضافت المصادر إن شهداء نابلس فجر اليوم هم: حمدي صبيح رمزي قيم (30 عاماً)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاماً)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاماً)، ووديع صبيح حوح (31 عاماً).

تابعنا عبر فيسبوك 

أما عن تفاصيل عملية الاقتحام، فأشارت المصادر إلى أن عدوان الاحتلال في نابلس استمر حتى الساعة الثالثة فجراً، حاصر خلالها عدة أماكن في المدينة، قبل أن يسحب قواته وتتمكن الطواقم الطبية من الوصول إلى المنزل الذي حاصره في البلدة القديمة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة القديمة، معقل “عرين الأسود”، من محاور عدة، ووصلت إلى باب الساحة وحارة القريون، فيما منعت طواقم “الهلال الأحمر” من الدخول إلى حارة القريون لنقل المصابين.

وقال ناشطون على تويتر إن قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة مداخل، وأكدت اقتحام عدة أحياء في البلدة القديمة من المدينة، ومحاصرة أحد المباني في حارة الياسمينة وقصفه بالصواريخ، حيث سمعت أصوات إطلاق نار وتفجيرات في المنطقة.

يذكر أنه ولليوم الخامس عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال عقب مقتل أحد جنوده الأسبوع الماضي، على يد ​​​​​​​مجموعة “عرين الأسود”.

وخلال الأشهر الأخيرة، ذاع صيت ​​​​​مجموعة “عرين الأسود”، حيث ظهرت علناً في عرضٍ عسكريّ مطلع أيلول2022، بالبلدة القديمة في نابلس.

ونفذت المجموعة التي ينتمي أفرادها إلى مختلف الفصائل الفلسطينية 5 عمليات منذ مطلع تشرين أول الحالي، استهدفت حواجز ومواقع للاحتلال.

شاهد أيضاً: تطور خطير.. بريطانيا تحرك رؤوسها النووية!

زر الذهاب إلى الأعلى