آخر الاخبارمكس

البابا يعترف: «القساوسة والراهبات يشاهدون المواد الإبـاحية»

دعا البابا فرنسيس الكهنة لحذف تطبيقات البالغين، مؤكداً أن القساوسة والراهبات يشاهدون المواد الإبـ.ـاحية، وذلك خلال اجتماع مع طلبة اللاهوت والقساوسة في روما الأربعاء الماضي.

وقال رأس الكنيسة الكاثوليكية إنه على علم بأن القساوسة والراهبات يشاهدون شرائط إبـ.ـاحية على الإنترنت، واعتبر ذلك “رذيلة” يتشاركها أعضاء الكنيسة.

وبحسب موقع “يورو نيوز”، فإن البابا أدلى بتصريحاته بعد أن سُئل كيف يمكن للجيل الجديد من الكهنة والقساوسة استخدام الأدوات الرقمية بشكل مسؤول لنشر رسالة مسيحية.

وقال البابا إنّ في لحظات الضعف “حتى القساوسة والراهبات يستسلمون للإغـ.ـراء ويشاهدون المواد الإبـ.ـاحية على الإنترنت”.

وتابع “الشيطان يدخل في ذلك الطريق. وأنا لا أتحدث فقط عن المواد الإبـ.ـاحية الإجـ.ـرامية مثل تلك التي تنطوي على إساءة معاملة الأطفال، فهذا بالفعل انحطاط. بل أيضاً المواد الإبـ.ـاحية الـ”طبيعية” إلى حد ما”.

في عام 2020، ظهر حساب البابا فرانسيس على انستغرام وكأنه قد وضع علامة إعجاب على صورة مثيرة لعارضة أزياء برازيلية ترتدي بيكيني وجوارب وحمالات.

وقالت العارضة ناتاليا غاريبوتو إن حساب البابا الذي تم التحقق منه كان من بين الآلاف الذين أحبوا صورة نشرتها في 5 تشرين الأول، حتى أنها تضع حالياً في وصف حسابها على انستغرام عبارة “المفضلة لدى البابا”.

وقالت مازحة بعد الواقعة إنها ستذهب “إلى الجنة على الأقل”، مما أثار الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي، ودفع بالفاتيكان إلى التكذيب، وقال إنه سيفتح تحقيقاً.

شاهد أيضاً: الإمارات ترحّل شابّاً مصرياً حرّض على قص شعر غير المحجبات

زر الذهاب إلى الأعلى