آخر الاخبارمحليات

«العقاري» يطرح منتجات جديدة للعاملين بالدولة والمتعاقدين

أكد مدير المصرف العقاري مدين علي أن طرح أي منتجات جديدة هو لتلبية حاجة مختلف شرائح المواطنين، لافتاً إلى أن المنتج الجديد (القرض الشخصي) بسقف 50 مليون ليرة سيكون بقصد تنفيذ غايات اقتصادية (زراعية أو مشاريع الطاقات المتجددة أو مشاريع صغيرة).

تابعنا على فيسبوك

من جهته، أشار أكرم درويش معاون مدير المصرف إلى أن هذا القرض ليس موجهاً لإحداث مشروع جديد وإنما تمويل مشروع قائم وتأمين حاجته في تطوير العمل مثل ترميم خط إنتاج أو شراء “مكنة” أو مستلزمات إنتاج وغيره.

وبيّن درويش أن العقاري يقدم كل الخدمات والمنتجات المصرفية لكن القروض السكنية والعقارية سيبقى لها الحصة الأوسع من عمل المصرف.

وكان المصرف العقاري قد عمم على فروعه بمنح قرضين شخصيين جديدين، القرض الأول بسقف 10 ملايين ليرة للعاملين بالدولة والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين، بقسط شهري 40% من دخل المقترض والكفلاء مع استيفاء عمولة ارتباط 1%عن هذه القروض، وبمدة لا تتجاوز سبع سنوات كحد أقصى.

بينما القرض الشخصي الثاني بسقف 50 مليون ليرة بضمانة عقارية، وذلك لعدة فئات منها أصحاب المشاريع الزراعية والصناعية الصغيرة والمتوسطة، بضمانة عقارية لا تتجاوز 50% و40% للعقارات الواقعة خارج المدن، ويتم استيفاء عمولة ارتباط 1.5% عن هذه القروض.

شاهد أيضاً: عدوى الـ«GPS» تنتقل إلى ريف دمشق.. «السرافيس» تحت عين المحافظة

زر الذهاب إلى الأعلى