آخر الاخبارسياسة

“تطور غير مسبوق”.. قصف صاروخي متبادل بين الكوريتين

شهدت شبه الجزيرة الكورية للمرة الأولى منذ تقسيمها، تطوراً غير مسبوق بين شطرها الشمالي والجنوبي، إذ تبادلت الدولتان القصف بالصـ.ـواريخ فجر الأربعاء في أعقاب تجربة صـ.ـاروخية كورية شمالية.

وأعلنت كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت 10 صـ.ـواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، مؤكدة سقوط صـ.ـاروخ كوري شمالي لأول مرة في مياهها الإقليمية، في تطور “غير مسبوق”.

وقال الجيش الكوري الجنوبي الأربعاء إنه أطلق 3 صـ.ـواريخ جو – أرض بالقرب من الحدود البحرية مع كوريا الشمالية، رداً على سقوط الصـ.ـاروخ.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، اعتبر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إن التجربة الصارخية الأخيرة لكوريا الشمالية بمثابة “غزو” لأراضي بلاده، مشيراً إلى أنه أمر برد سريع على “استفزازات” بيونغ يانغ.

يشار إلى أن الحالة في شبه الجزيرة الكورية متوترة للغاية في الوقت الراهن، وأجرت كوريا الشمالية المسلحة نـ.ـووياً سلسلة من التجارب الصـ.ـاروخية في الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت الحكومة في بيونغ يانغ في بياناتها الخاصة إن التجارب كانت تهدف إلى محاكاة إطلاق أسلـ.ـحة نـ.ـووية تكتيكية على مطارات كورية جنوبية.

وبدأت يوم الاثنين مناورات جوية مشتركة كبرى يشارك فيها نحو 140 طائرة من كوريا الجنوبية و100 طائرة من سـ.ـلاح الجو الأمريكي.

واتهمت كوريا الشمالية بعدها الولايات المتحدة بالتحضير لهجوم “نـ.ـووي” من خلال مناوراتها مع جارتها الجنوبية، ولدى الولايات المتحدة 28500 جندي متمركزين في كوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً: اتهام غير مسبوق من كوريا الشمالية لأمريكا!

زر الذهاب إلى الأعلى