آخر الاخبارسياسة

نتنياهو يقترب من العودة إلى السلطة

أظهرت استطلاعات رأي اقتراب رئيس الوزراء “الإسـ.ـرائيلي” السابق بنيامين نتنياهو من العودة إلى السلطة في دولة الاحتـ.ـلال، بعد حصوله على أغلبية برلمانية في أعقاب انتخابات تشريعية.

وبحسب مصادر الإعلام العبري، فإن حزب الليكود بزعامة نتنياهو احتلّ المركز الأول في الانتخابات مقترباً من الحصول على الأغلبية التي تمكنه من تشكيل حكومة مع حلفائه.

وجاء خطاب نتنياهو بعد نتائج الاستطلاعات موافقاً للتوقعات، حيث قال لمؤيديه فجر الأربعاء، في القدس المـ.ـحتلة “نحن أقرب إلى نصر كبير، ولكننا سننتظر النتائج النهائية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف “لدي خبرة، لقد خضت عدة انتخابات وعلينا انتظار النتائج النهائية، لكن طريقنا، طريق الليكود، أثبت أنه الطريق الصحيح”.

وبدت المؤشرات الأولية للانتخابات التي تجري للمرة الخامسة في أقل من 4 سنوات “إيجابية” للزعيم اليميني، رغم الفوارق الضئيلة مع أقرب منافسيه.

وحصل حزب نتنياهو “الليكود” على 31 مقعداً من أصل 120، بينما حصل حلفاؤه ه حزب “شاس” لليهود الشرقيين وحزب “يهودوت هاتوراه” لليهود الغربيين على 61 أو 62 مقعداً، وهو عدد كافٍ للحصول على أغلبية في البرلمان “الكنيست”.

في المقابل، قالت الاستطلاعات إن حزب “يش عتيد” برئاسة رئيس الوزراء الحالي يائير حصل على 22 و24 مقعداً، وهو عدد يجعل الكتلة “المناهضة لنتنياهو” أقرب إلى الهزيمة.

شاهد أيضاً: لبنان يؤجل ترسيم الحدود مع سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى